|


السعوديون يودعون وأسرع رجل يتوعد

ريو دي جانيرو - ناصر العساف 2016.08.11 | 10:44 am

أنهت لاعبة المنتخب السعودي للمبارزة لبنى العمير مشاركتها في أولمبياد ريو دي جانيرو صباح أمس الأربعاء عقب خسارتها في مسابقة سلاح الشيش في دور الـ 64 من نظيرتها البرازيلية تايس دي مورايش روتشل بنتيجة 15 مقابل صفر.
وفي منافسات الرماية للمسدس الناري حل السعودي عطا الله العنزي في المركز العشرين بحصوله على 550 نقطة منهياً مشاركته في الأولمبياد.
وفي منافسات رفع الأثقـال أنهى الرباع محسن الدحيلب مشاركته في الأولمبياد عقب حصوله على 297 نقطة بعد أن رفع 135 كيلوجراماً في الخطف، و162 كيلوجراماً في النتر.
وشهدت المنافسات متابعة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس الوفد السعودي الأمير عبدالله بن مساعد والرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية العربية السعودية المهندس حسام القرشي.

منافسات أم الألعاب
سيكون اليوم الخميس راحة لجميع اللاعبين السعوديين مع انطلاقة منافسات ألعاب القوى غداً الجمعة، التي سيدشنها الرامي سلطان الداودي في مسابقة قذف القرص عند الثالثة والنصف عصراً والعداءة كاريمان أبو الجدايل في سباق 100م عند الساعة 5:55 مساءً بتوقيت السعودية.

تذاكر للطلاب
تفكر اللجنة المنظمة لأولمبياد ريو دي جانيرو في منح تذاكر لطلبة المدارس لملء عشرات الآلاف من المقاعد الشاغرة خلال منافسات الدورة.
وتم بيع 80% من تذاكر الدورة حتى الآن، ولكن تذاكر الرعاة غير المستخدمة، والانتظار لفترات طويلة لحضور الفعاليات الجارية في ضوء الضوابط الأمنية الصارمة تسببت في عدم امتلاء المدرجات.

تراجع السياحة
أفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة (فولها دي ساو باولو) البرازيلية أن 16% فقط كان لديهم اهتمام كبير بالأولمبياد في استطلاع رأي أجرته قبل انطلاق الدورة.
وبالإضافة إلى ذلك، فقد تقلص عدد السائحين الراغبين في زيارة ريو دي جانيرو من مليون زائر ليتراوح بين 300 ألف و500 ألف زائر بسبب المخاوف من انتشار فيروس زيكا والعمليات الإجرامية.

مثله محمد كلاي
كشف العداء الجامايكي يوسين بولت الذي حصد ست ميداليات ذهبية في أولمبياد بكين 2008 ولندن 2012، في مقابلة مع مجلة «شتيرن» الألمانية أنه يرغب في ترك ذكرى غير عادية عند اعتزاله وأن يتحدث الناس عنه بإجلال.
وأضاف صاحب الأرقام القياسية في سباقات 100م و200 م: «أرغب أن أكون بالنسبة لألعاب القوى كما كان محمد علي كلاي بالنسبة للملاكمة».

شيء ضخم
قال بولت العداء الأسرع في التاريخ: «أنا مستعد للقيام بشيء ضخم، أثق في أنني سأسجل رقماً قياسياً عالمياً جديداً هذا العام في سباق 200 متر، على أي حال جسدي يؤكد لي أن هذا ممكن».
وكان بولت قد سجل، قبل سبع سنوات في بطولة العالم لألعاب القوى في برلين، الأرقام القياسية العالمية لسباقات 100 متر (تسع ثوانٍ و58 جزءاً من الثانية) و200 متر (19 ثانية و19 جزءاً من الثانية).


السعوديون يودعون وأسرع رجل يتوعد

السعوديون يودعون وأسرع رجل يتوعد

السعوديون يودعون وأسرع رجل يتوعد

السعوديون يودعون وأسرع رجل يتوعد