|


النصر يعترض على لجنة إدارة الملاعب

الرياض ـ فهد البطاح 2016.08.19 | 05:09 am

كشـــفت مصـــادر لـ"الرياضية" أن قرار رئيس الهيئة العامـة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد بتشكيل لجنة لإدارة الملاعب برئاسة ياسر المســحل وتضم إبراهيم القوبع أميناً عاماً وعضوية سـعد اللذيذ وعبدالرحمـن القضيـب وأحمد العقيل، تسبب في نقاش ساخن بين ممثل نادي النصر سلمان القريني وممثل نــادي الباطن ناصر الهويدي، حيث اعتبر القريني هذا القرار بمثابــة التدخل في شؤون رابطة المحترفــين والاتحـــاد السعودي لكرة القدم، مذكراً باعتماد وظيفة مراقب في جميع مباريات دوري جميل وبمهام محددة نصت عليها الأنظمة حسب قرار اتحاد القدم بتشكيل لجنة مراقبين برئاسة المهندس سلمان نمشان، وتشمل الهيكل التنظيمي لإدارة المباراة وجدول أعمـال المراقب وتحضيــر المســتندات وفحص المنشأة مشتملاً على الموقع العام وساحة الملعب والأمن والسلامة والمواقــع الرئيســية لتفتيش الملعب بكامل تفصيلاته، وأشار ممثل نادي النصر إلى أن تشكيل لجنة من خارج الرابطة يتعارض مع المهام المنصوص عليها لمراقب المباراة.
وأكــــدت مصـــادر لـ"الرياضية" أن تشكيل اللجنة تم دون علم رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد وكذلك رئيس لجنة المسابقات خالد المقرن.
وكشفت المصادر لـ"الرياضية" أن القريني اعترض على اختيار المدير التنفيذي للرابطة سعد اللذيذ ضمن اللجنة المشكلة من خارج الرابطة باعتبار اللذيذ موظفاً متفرغاً للرابطة وهذا ما خالفه رئيس نادي الباطن ناصر الهويدي الذي اعتبر هذا الإجراء يصب في مصلحة بطولات كرة القدم ولا يتعارض مع صلاحيات الرابطة، غير أن القريني عاد للتأكيد على أن اللذيذ موظف في رابطة دوري جميل للمحترفين التي تشرف على تنظيم الدوري فقط وهي غير معنية بتنظيم مسابقة كأس ولي العهد ومسابقة كأس الملك اللتين يشرف عليهما الاتحاد السعودي لكرة القدم دون تدخل الرابطة، وتساءل القريني: كيف يتولى رئيس الرابطة ياسر المسحل رئاسة لجنة معنية بمسابقتين غير دوري المحترفين؟ وكيف ينضم للجنة المدير التنفيذي سعد اللذيذ الذي يفترض أن يتفرغ لمهام عمله في الرابطة فقط حسب نص النظام الأساسي؟ فما كان من رئيس الرابطة المسحل إلا أن وعد بمراجعة التكليف وتحديد مهام اللجنة بما لا يتعارض مع مهام مراقب المباراة، على أن تختص ببيئة الملاعب فقط دون التدخل في تنظيم وإدارة المباريات.
"الرياضية" واصلت مع ممثل نادي النصر سلمان القريني الذي أكد صحة المعلومات التي وصلت إليها "الرياضية"، وقال: "أنا أستغرب أن توجه "الرياضية" هذا السؤال لي بعد نهاية الاجتماع مباشرة، ولولا الخبر الذي نشرته "الرياضية" يوم أمس ووصف فيه موقفي بالسلبي داخــل اجتماع الرابطة لمــا تحدثت، لأن هـذه قضيــة خاصـة بالرابطة التي كونت لخدمة 14 نادياً ونقاشنا يكون داخل الاجتماع لمصلحة كافة الأطراف. وتمنى القريني أن تجد ملاحظاته أذنا صاغية لدى أعضاء الرابطة ورئيسها ومديرها التنفيذي، حتى تكون لهم استقلالية تامة في اتخاذ القرارات التي يكفلها نظام الرابطة الأساسي المقر حديثاً.
كمـــا تواصلـــــت "الرياضية" مــع ممثل نادي البــاطن ناصر الهويدي، الذي أكد أن نقاشه مع ممثل نادي النصر كان عادياً ولمصلحة الرابطة.. مكتفياً بهذا التعليق.