|


رافا سيلفا إلى بنفيكا في صفقة قياسية

لشبونة ـــ أ ف ب 2016.08.19 | 03:40 pm

يتاهب المهاجم البرتغالي رافا سيلفا لمغادرة أسوار ناديه سبورتينغ براغا والانضمام إلى صفوف بنفيكا في صفقة قياسية قدرتهاوسائل إعلام محلية الجمعة ب15 مليون يورو.
وسعى بورتو، خصم بنفيكا الأزلي لاستمالة رافا، الذي سيوقع عقدا لخمس سنوات لصالح حامل لقب الدوري البرتغالي في المواسم الثلاثة الماضية.
ويعد انتقال رافاالمرتقب قياسيا في الدوري البرتغالي، علما بان الرقم السابق كان بعهدة البرتغالي جواو موتينيو الذي كلف خزينة بورتو 11 مليون يورو عام 2010 قادما من مواطنه سبورتينغ ليشبونة.
وضمن الصفقة عينها، سيتنازل بنفيكا عن مهاجمه البرتغالي روي فونتي لصالح براغا حسب صحيفة روكور الرياضية المتخصصة.
وتحدثت بدورها صحيفة "أبولا" المتخصصة عن إمكانية تنازل بنفيكا-في اطار صفقة رافا- عن لاعبي الجناح الدولي المغربي مهدي كارسيلا والارجنتيني اوسكار بينيتيز.
واستهل رافا (23 عاما) مسيرته في مصاف الكبار من بوابة فيرينسي البرتغالي عام 2012، قبل ان ان يدافع عن الوان سبورتينغ براغا في الموسم الثلاثة التالية، ويقترب الآن من الانضمام إلى صفوف بنفيكا حامل اللقب.
وتوج رافا -صاحب 9 مباريات دولية مع السيليساو- برفقة منتخب بلاده البرتغال بلقب كاس اوروبا 2016، عقب اسقاطهم فرنسا صاحبة الارض والضيافة 1-صفر بعد التمديد بفضل هدف قاتل حمل توقيع ايدر في نهائي ملتهب احتضنه ستاد دو فرانس في 10يوليو الفائت.