|


طائرة البرازيل تقهر العناد الإيطالي وتتوج بذهبية الأولمبياد

ريو دي جانيرو - (د ب أ) 01:54 | 2016.08.22
تغلب المنتخب البرازيلي على عناد نظيره الإيطالي وانتزع فوزا غاليا 3 /صفر عليه اليوم الأحد ليتوج بالميدالية الذهبية لمسابقة الكرة الطائرة رجال بدورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016) .
وقدم الفريقان البرازيلي والإيطالي مباراة قوية للغاية حسمها المنتخب البرازيلي لصالحه بنتائج أشواط 25 / 22 و28 / 26 و26 / 24 في حضور نجم كرة القدم البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي قاد المنتخب البرازيلي لذهبية كرة القدم أمس السبت لكنه جلس اليوم في مقاعد المشجعين لتحفيز مواطنيه ومنتخب بلاده للكرة الطائرة.
وكان وجود نيمار حافزا هائلا للمشجعين على مواصلة تحفيز الفريق البرازيلي في هذه المباراة الصعبة ليحقق الفوز في النهاية على المنتخب الإيطالي العنيد.
واستعاد المنتخب البرازيلي اللقب الأولمبي، الذي فاز به مرتين سابقتين علما بأنه فاز به آخر مرة سابقة في 2004 فيما أحرز الميدالية الفضية في 2008 و2012 .
وفي المقابل ، ظل المنتخب الإيطالي بلا أي لقب أولمبي في هذه المسابقة علما بأنه توج بالبرونزية في أولمبياد 2012 وبالفضية في أولمبياد 2008 ببكين.
واجتاز المنتخب البرازيلي بهذا رصيد المنتخب الروسي من المباريات النهائية حيث خاض المباراة للمرة السادسة في تاريخ المسابقة بدورات الألعاب الأولمبية، وإن توج المنتخب الروسي باللقب أربع مرات سابقة.
وعادل المنتخبان البرازيلي والإيطالي الرقم القياسي في عدد الميداليات التي يحرزها أي فريق في تاريخ المسابقة حتى الآن حيث أحرز كل منهما اليوم الميدالية السادسة له متساويا مع المنتخب الروسي.
وقلب المنتخب الأمريكي تأخره بشوطين إلى فوز ثمين 3 / 2 على نظيره الروسي في وقت سابق اليوم ليتوج بالميدالية البرونزية للمسابقة.
وأحرز المنتخب الأمريكي المركز الثالث عن جدارة بعد فوزه على نظيره الروسي بنتائج أشواط 23 / 25 و21 / 25 و25 / 19 و25 / 19 و15 / 13 .
وبدا أن المنتخب الروسي في طريقه إلى الفوز بالميدالية البرونزية بعدما حسم نتيجة الشوطين الأول والثاني لصالحه، ولكن منافسه الأمريكي كافح بقوة للعودة في المباراة وانتزع الفوز الثمين.
وخلال الشوط الأخير الفاصل ، كان الأداء متكافئا للغاية بين الفريقين ولكن المنتخب الأمريكي حسمه لصالحه في النهاية ليتوج بالبرونزية.
وهذه هي المرة الأولى التي يحصد فيها المنتخب الأمريكي إحدى ميداليات المسابقة منذ فوزه بالذهبية في أولمبياد بكين 2008 ،فيما خرج المنتخب الروسي من المسابقة صفر اليدين علما بأنه توج بالذهبية في أولمبياد لندن 2012 .
وقال ديفيد لي لاعب المنتخب الأمريكي : "اعتقدت أننا خرجنا من المسابقة صفر اليدين. تأخرنا بشوطين. العديد من لاعبينا بدوا وكأنهم استسلموا.. ولكن القليل لعب بشكل جيد وهو ما كنا نحتاجه".
وقال أليكسي فيربوف : "ربما كان بإمكاني وإمكان الفريق تقديم أداء أفضل خلال المباراة ولكن ، لنكن موضوعيين ، البعض يفوز والبعض يخسر... قدمنا كل ما بوسعنا". طائرة البرازيل تقهر العناد الإيطالي وتتوج بذهبية الأولمبياد

طائرة البرازيل تقهر العناد الإيطالي وتتوج بذهبية الأولمبياد

طائرة البرازيل تقهر العناد الإيطالي وتتوج بذهبية الأولمبياد