|


أخطاء إدارية تكلف الأندية 40 مليون ريال

يوسف الصلحاني 2016.08.23 | 09:34 am

شهدت الجولتان الأولى والثانية من دوري جميل غياب 12 من اللاعبين الأجانب الذين تم تسجيلهم رسميا مع أنديتهم خلال فترة التسجيلات الصيفية، على الرغم من إنهاء كافة المتطلبات الخاصة بهم في لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي، بعد تجاوز أنديتهم شرط المديونات العالقة، فضلا عن مشاركة هؤلاء اللاعبين مع فرقهم في معسكراتها الإعدادية للــــدوري لظروف مختلفة، من بينها عـدم وصول بطاقاتهم الدوليـــة، كما هو حال محترف فريق النصر الباراجواني فيكتور إيالا، ومحترف الهلال البرازيلي تياجو الفيس، أو تعرض بعضهم لعقوبة إيقاف مفاجئ كما هو حال محترف الهلال البرازيلي ميليسي، وهناك أسباب أخرى منها عدم قناعة مدربي الأندية بقدراتهـــم الفنية كما هو حاصل مع محترف الاتفاق سفيان خليلي، أما ثلاثي فريق الشباب فقد غاب لعدم قدرة الإدارة على تسجيلهم رسميا بسبب المديونات والعجز عن سداد 9 ملايين ريال حتى الآن.
“الرياضــــــــية” رصــــــدت أبـــرز المحترفين الأجانب الجدد الذين غابوا قسرا عن أول جولتين في دوري جميل للمحترفين ، رغم أن أنديتهم أنفقت في تسجيلهم نحو 40 مليون ريال للموسم الواحد.



بطاقة وإيقاف

في الهلال غاب اللاعبان البرازيليان تياجو الفيس وميليسي، حيث لاتزال إدارة النادي الأزرق عاجزة عن الحصول على بطاقة الأول، الأمر الذي جعل تياجو يسافر بنفسه إلى كوريا الجنوبية لإحضار بطاقته من فريقه السابق سيجونام الكوري. أما زميله ميليسي فقد اضطر إلى الغياب بسب الإيقاف، حيث تلقت إدارة الهلال في 18 أغسطس الماضي ما يفيد بإيقافه مباراة واحدة مع فريقه السابق بلازا كولونا الأوروجواني، وهو ما سيتم تطبيقه مع الهلال. وهو ما جعل الفريق الأزرق يعتمد على محترف وحيد هو البرازيلي ليو في ظل غياب مواطنه إدواردو بسبب الإصابة.
ووفقًا للائحة الدولية المعمول بها، يتم ترحيل عقوبة الإيقاف لأول مباراة رسمية للاعب مع فريقه الجديد(الهلال) وجاء الإيقاف بعد ساعات من وصول بطاقة اللاعب الدولية وقبل مباراة الهلال والتعاون التي كسبها الهلال بهدفين نظيفين.

أزمة مالية
غاب المحترف التونسي أحمد العكايشي القادم للعميد من فريق النجم الساحلي التونسي بسبب عدم استكمال إدارة أحمد مسعود دفع المستحقات المالية للاعب البالغة 9 ملايين ريال.
وفي نادي الشباب الذي جمع فقط نقطة يتيمة من جولتين بتعادل سلبي مع فريق القادسية والخسارة من فريق الباطن لاتزال إدارته بقيادة عبدالله القريني عاجزة عن تسجيل اللاعبين الأجانب الثلاثة بسبب عدم قدرتها تخفيض مديونات النادي من 59 مليون ريال إلى 50 مليوناً، كي يتكمن من قيد الثلاثي الجديد المكون من الأوروجواني سبستسان والجزائري بن عمري والبرازيلي فرنانديز رغم اكتمال مبالغ التعاقد، مما أوقع مدرب الفريق الوطني سامي الجابر في حرج شديد.
أما الاتفاق الذي ظفر بفوز ثمين على النصر بهدف نظيف في الجولة الثانية من دوري جمبل، فقد غاب عنه المحترف الجزائري سفيان خليلي بسبب عدم قناعة مدرب الفريق جميل بلقاسم بمستواه لدرجة المطالبة باستبداله.
كامل العدد

كما سجل عدد من المحترفين في فرق دوري جميل غيابات لأسباب مختلفة، حيث غاب عن فريق القادسية البرازيلي المهاجم تياجو بيريزا، وفي فريق الفيصلي غاب المدافع البرازيلي روفاييل برجير، وفي الخليج سجل المحترف البرازيلي المدافع ساجيس بايلي غيابا عن الجولتين الماضيتين اللتين خسرهما الفريق تواليا أمام الفيصلي والاتحاد.
وشارك فريق الباطن الضيف الجديد لدروي جميل بلاعبين اثنين من البرازيل هما سيلفا ونيني سانتوس في الجولة الثانية فقط أمام الشباب، والتي كسبها بهدف المحترف جورجي سيلفا، كأول فوز له في دوري الكبار، وتبحث إدارة نادي الباطن عن ثنائي أجنبي قبل انطلاقة الدوري في جولته الثالثة بعد فترة التوقف الحالية المتبفي منها 20 يوما.
أما فرق الأهلي والتعاون والفتح والرائد والوحدة، فقد شاركت بجميع لاعبيها الأجانب لهذا الموسم.
يذكر أن فترة التسجيل الصيفية للاعبين المحترفين محليين وأجانب بدأت في الـ 3 من يوليو 2016 وستنتهي يوم 22 من سبتمبر المقبل.


أخطاء إدارية تكلف الأندية 40 مليون ريال

أخطاء إدارية تكلف الأندية 40 مليون ريال