|


تسعة أهداف و 13 مباراة محصلة الاخضر في نهائيات كأس العالم

رصد – هاني السليس 2016.08.24 | 10:42 pm

يبدأ شهر سبتمبر بعد أيام ومعه تبدأ المرحلة الأخيرة من حلم المنتخب السعودي بالتأهل لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا ، ويبحث الأخضر السعودي عن العودة من جديد إلى الظهور في نهائيات كأس العالم 2018 بعد أن غاب عن أخر مشاركة في نهائيات كأس العالم 2006 في ألماينا بعدها لم ينجح المنتخب السعودي من التأهل إلى نهائيات كأس العالم وسط انتقادات كبيرة من الشارع الرياضي لتراجع المنتخب على المستوى القاري والدولي .


ويبحث المنتخب السعودي الأول لكرة القدم خلال التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 والتي تنطلق في اليوم الأول من شهر سبتمبر وعبر بوابة منتخب تايلند في العاصمة السعودية الرياض والتي تعتبر البداية الحقيقة للأخضر للعودة من جديد إلى وضعة الطبيعي .


ويتطلع لاعبي المنتخب السعودي إلى تحقيق نتيجة ايجابية في أول ظهور للمنتخب في التصفيات النهائية والخروج بالنقاط الثلاث في مواجهة تايلند .


ويمتلك الأخضر تاريخاً مبهراً في مواجهاته مع تايلاند على النحو التالي :


- التقي الأخضر مع تايلاند رسمياً في ست مرات فاز في 5 وتعادلا مرة واحدة ولم تلحق به أية خسارة.

- سجل الأخضر 20 هدفاً في شباك تايلاند ولم يستقبل إلا هدفين.

- التقيا مرتين في كأس أمم آسيا فاز بهما الأخضر وحافظ على نظافة شباكه وسجل عشرة أهداف.

- فاز الأخضر بمباراتين في التصفيات المؤهلة للمونديال على تايلاند في السعودية 4-1 في تصفيات 2002 و3-0 في تصفيات 2014.


ويعتبر المنتخب السعودي من أهم المنتخبات على المستوى القاري من خلال مشاركاته في نهائيات كأس العالم لأربع مرات متتالية انطلقت في منديال 1994 م مرورا بنهائيات كأس العالم 1998 م ونهايات كأس العالم 2002 م وأخر مشاركة للمنتخب السعودي كانت في نهائيات كأس العالم 2006 .


ومن خلال تلك المشاركات الأربع التي حضر فيها المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم خاض من خلالها "13" لقاء فاز في " 2 " أمام منتخبي المغرب وبلجيكا وتعادل في " 2 " وخسر المنتخب في " 9 " سجل من خلالها المنتخب السعودي " 9 " اهداف سجلها كلا من سامي الجابر ثلاثة أهداف أمام المغرب وجنوب افريقيا وتونس وفؤاد أنور هدفين أمام هولندا والمغرب ويوسف الثنيان هدف أمام جنوب أفريقيا وسعيد العويران هدف أمام بلجيكا وفهد الغشيان هدف أمام السويد وياسر القحطاني هدف أمام تونس .


وتلقت شباك المنتخب السعودي في جميع مشاركاته بنهائيات كأس العالم "32 " هدف .


ويبحث المنتخب السعودي من خلال التصفيات النهائية المؤهله لنهائيات كأس العالم 2018 العودة من جديد بالظهور في نهائيات كأس العالم من خلال قيادة المدرب الهولندي مارفيك الذي أختار قائمة الأخضر السعودي والتي ستكون حاضره في أول مواجهات المنتخب في التصفيات أمام منتخب تايلند وأعتمد الهولندي مارفيك على قائمة حملت " في حراسة المرمى : ياسر المسيليم ، عساف القرني ، وليد عبدالله .


في خط الدفاع : محمد البريك ، حسن معاذ ، عمر هوساوي ، أسامة هوساوي ، معتز هوساوي ، محمد ال فتيل ، منصور الحربي ، عبدالرحمن العيبد .



في خط الوسط : عبدالملك الخيبري ، عبدالعزيز الجبرين ، سلمان الفرج ، عبدالمجيد الرويلي، تيسير الجاسم ، حسين المقهوي ، يحى الشهري ، فهد المولد ، نواف العابد ، سلمان المؤشر ، علي عواجي .


في خط الهجوم : محمد السهلاوي ، نايف هزازي .


ويستعد المنتخب حاليا لمواجهة منتخب تايلند بمعسكر خارجي في العاصمة القطرية الدوحة وخاض من خلالها لقاء ودي وحيد أمام منتخب منتخب لاوس على ملعب حمد الكبير بنادي العربي .


تسعة أهداف و 13 مباراة محصلة الاخضر في نهائيات كأس العالم

تسعة أهداف و 13 مباراة محصلة الاخضر في نهائيات كأس العالم