|


رويترز : لا يخشون الغيابات

الرياض – مازن العسرج 2016.09.01 | 07:22 am

تفاعلت وكالات الأنباء العالمية مع مواجهة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام نظيره تايلاند في مستهل مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي يدشنها اليوم على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
ونقلت وكالة الأنباء العالمية " رويترز حديث مدرب المنتخب بيرت فان مارفيك " هولندي " والذي قال فيه : إن السعودية لن تتأثر بغياب أي لاعب قبل بدء المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 بمواجهة تايلاند اليوم الخميس.
و تحدثت الوكالة عن تلقي المنتخب السعودي ضربة قوية بإصابة مدافعه ياسر الشهراني ليغيب عن مباراة اليوم إضافة للقاء العراق في السادس من سبتمبر.
وأضافت : لكن المدرب الهولندي الذي قاد بلاده لنهائي كأس العالم 2010 قال في مؤتمر صحفي "سنفتقد جهود لاعب مهم مثل الشهراني لكن الدوري السعودي يضم لاعبين متميزين ولن نتأثر بغياب أي لاعب تحت أي ظروف."
كما أكد فان مارفيك الذي يخلو سجله من الهزائم مع السعودية منذ تولي المهمة قبل نحو عام أن المدافع محمد البريك سيغيب عن مباراة تايلاند بسبب إصابة في العضلات لكنه قد يشارك أمام العراق.
وتتنافس السعودية - التي لم تتأهل لكأس العالم في اخر نسختين بعد أربع مشاركات متتالية بين 1994 و2006 - في مجموعة تضم أيضا اليابان واستراليا والامارات.
وتحدثت وكالة الأنباء الفرنسية (AFP )عن بداية الأخضر لمشواره في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 م حيث سلطت الضوء على تاريخ الأخضر في التصفيات وتأهله للنهائيات في فترة سابقة لأربع مرات متتالية أعوام 94 ,94 , 2002 , 2006 م , مشيره إلى أن الأخضر يسعى لتحقيق بداية مثالية تمنحه دفعة معنوية كبيرة في المباريات المقبلة خصوصا وأنه يعتبر في أفضل حالاته الفنية والمعنوية منذ سنوات عانى خلالها من الخيبات المتوالية.
كما استعرضت الوكالة الفرنسية مشوار الأخضر في التصفيات حتى وصوله للدور الحاسم إضافة إلى الحديث عن مدربه فان مارفيك وأبرز نجومه إضافة إلى المهاجم محمد السهلاوي وتألقه في التصفيات التي تمكن خلالها من تصدر ترتيب الهدافين برصيد 14 هدفاً مؤكدة أنه يسعى إلى تحطيم رقم نجم المنتخب السابق سامي الجابر الذي سجل 16 هدفا في تصفيات كأس العالم خصوصا وأن السهلاوي سجل حتى الآن 15 هدفا منها 14 في التصفيات الحالية، مع هدف في تصفيات كأس العالم 2014.
وذهبت وكالة الأنباء الألمانية ( د ب ا ) إلى الحديث عن رغبة الأخضر في حصد أول ثلاث نقاط في مشواره نحو بلوغ المونديال للمرة الخامسة في تاريخه بعد أن غاب عن المونديالين الأخيرين في جنوب أفريقيا والبرازيل, مؤكدة أن الأخضر يمني النفس في أن يحقق بداية مثالية على أرضة وبين جماهيره الغفيرة في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض .