|


7 يديرون الأهلي

جدة - الرياضية 2016.09.03 | 07:22 am

مازالت أصداء الاستقالة المفاجئة لرئيس النادي الأهلي مساعد الزويهري تلقي بظلالها على أروقة النادي وبات الكل في حالة من الترقب لما ستسفر عنه الأيام المقبلة التي تشير المؤشرات إلى أنها ستشهد عودة كرسي الرئاسة للأمير فهد بن خالد بعد رغبة أعضاء الشرف والقطاع الرياضي بالنادي الملكي في الوقت الذي رفض فيه أعضاء مجلس الإدارة الحاليون تقديم استقالاتهم متمسكين بالعمل تحت أية قيادة جديدة للنادي وفق اللوائح والقوانين التي تنظمها الهيئة العامة للرياضة لاسيما بعد استقالة 4 أعضاء من المجلس.

إجراءات قانونية
أوضح عضو مجلس إدارة النادي الأهلي المستشار القانوني وليد عبد الرزاق إنه طبقا للمواد المنصوص عليها في نظام اللائحة الموحدة للأندية الرياضية، فإن الإجراءات المتبعة قانونياً في مثل هذه الحالات هي إعلام الجهات الرسمية بالاستقالة ومن ثم عقد جمعية عمومية غير عادية حسب المدة النظامية التي تحددها هيئة الرياضة وهى مدة غير إلزامية متروكة لتقدير الهيئة يتم خلالها استكمال الإجراءات الرسمية لاستقالة الزويهري.
وقال عبد الرزاق لـ (الرياضية): لا يوجد نص في القانون يلزمنا كأعضاء مجلس إدارة على تقديم استقالاتنا بعد استقالة أي رئيس ولكن قرار الاستقالة حق أصيل لكل عضو وأمر اختياري للأعضاء الذين لم يصدر منهم أي بيان رسمي أو تعليق بهذا الخصوص.
وأضاف: بالنسبة لعودة الأمير فهد بن خالد فإن الأهلي بالتأكيد بيته وشرفت بالعمل تحت قيادته سابقاً وهو خير الرجال ولكن لهذه اللحظة لا توجد أية موافقة رسمية منه لقبول المهمة.

لن نستقيل
من جهته، أكد عضو مجلس إدارة الأهلي تركي الهيج أن الأمور تسير بشكل طبيعي للغاية بعد استقالة الزويهري، فالأهلي روحه لا تتوقف أبداً بل نعمل جميعاً من أجل الكيان وإن كانت استقالة مساعد الزويهري خسارة كبيرة إلا أن النادي يملك رجالاً يستطيعون تحمل المسؤولية في أي وقت.
وأضاف الهيج: إن كانت هناك تكهنات باستقالتنا من المجلس فهو أمر غير وارد بالمرة ولن نقدم على هذه الخطوة وسنظل نعمل تحت قيادة أي شخص يتولى قيادة النادي ونسانده بكل ما نملك ولا توجد أية نية لعقد اجتماع طارئ لمجلس الإدارة في الوقت الحالي لاسيما أن نائب الرئيس فهد عيد تولى قيادة الأمور الإدارية داخل أروقة النادي بخبرة وحنكة كبيرة لحين عقد جمعية عمومية يتم خلالها تنصيب رئيس رسمي منتخب أو بالتزكية وإن كنت أتمنى موافقة الأمير فهد بن خالد على العودة إلى مكانه الطبيعي في قيادة النادي.

7 أعضاء فقط
باستقالة مساعد الزويهري من منصبه لم يتبق بالمجلس سوى 7 أعضاء من أصل 11 بعد استقالة نائب الرئيس عبد الله بترجي وأمين عام النادي عبد الإله مؤمنة والمشرف العام على الفريق الأول مروان دفتردار، ليتبق 7 أعضاء من مجلس الزويهري هم الأمين العام أحمد الصايغ والمستشار القانوني وليد عبد الرزاق وأمين الصندوق أحمد خوج وتركي الهيج وعبد الله عجاج وعبد الصمد القرشي وخالد المطرفي بالإضافة إلى تعيين فهد عيد في منصب نائب الرئيس خلفاً لعبد الله بترجي.

مشوار الأمير فهد
بدأ الأمير فهد بن خالد مسيرته الكروية مع النادي الأهلي كمشرف على فريق كرة القدم عام 2009 ثم تولى رئاسة النادي بالتزكية في يونيو 2010 بعد استقالة إدارة عبدالعزيز العنقري وحقق خلال تلك الفترة العديد من الإنجازات في جميع الألعاب الفردية والجماعية وخاصة فريق الكرة الطائرة الذي توج بطلاً للبطولة الخليجية الـ 30 التي أُقيمت في يوليو 2014 بالبحرين. وقاد فريق كرة القدم إلى التأهل لنهائي دوري أبطال آسيا أمام أولسان هيونداي الكوري الجنوبي عام 2012 ثم حقق العديد من البطولات وهي الفوز ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين عامين متتاليين في 2011 و2012 ثم الفوز بدوري الأمير فيصل بن فهد عامين متتاليين أيضاً 2012 و2013 ثم الفوز ببطولة كأس ولي العهد عام 2015 م.