|


احمد عيد قد يوفي بوعد الـ 40 قبل الرحيل

الرياضية - طارق سعد 2016.09.09 | 02:21 am

بعد انتصارين في الجولتين الاولى والثانية من تصفيات اسيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018 على تايلند والعراق , بات الاخضر على مقربة من تحقيق المركز الـ 52 عالمياً لشهر سبتمبر في التصنيف الشهري الذي يصدره فيفا .

وحقق الاخضر انتصاراً وديا على لاوس اثناء معسكر قصير اقامه في الدوحة قبل لقاء تايلند , لكنه لن يحقق نقاط كثيرة جراء هذا الانتصار لتراجع مركز لاوس في التصنيف .

وبات من المتوقع ان يحصد الاخضر 589 نقطة ستضعه في المركز الـ52 عالمياً في تصنيف فيفا لشهر سبتمبر الذي سيصدر يوم 15 من الشهر الجاري .

وتبقت للاخضر 3 مباريات في الجولة الاولى من تصفيات اسيا النهائية لمونديال روسيا , حيث سيلعب مع استراليا والامارات واليابان في اكتوبر ونوفمبر القادمين .

وفي حال فوز المنتخب السعودي بهذه المباريات فإنه من المرجح تقدمه في تصنيف فيفا والوصول الى مركز متقدم يتراوح بين المركزين 40 -45 شريطة ان تخدمه نتائج منافسيه على هذه المراكز حول العالم .

وكان رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم احمد عيد قد وعد الشارع الرياضي عبر برنامجه الانتخابي قبل 4 سنوات بان يتبوأ المنتخب السعودي مكانه اللائق ضمن افضل 40 منتخب في العالم حسب تصنيف فيفا .

يُذكر انه من المقرر ان تُجرى انتخبات رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم في ديسمبر القادم , مع رواج فكرة التمديد للاتحاد الحالي حتى نهاية الموسم الجاري باقتراح من احد اعضاء اللجنة العمومية للإتحاد .