|


ثلاثية ديمبلي تقود سيلتيك لاكتساح رينجرز

لندن - رويترز 2016.09.10 | 08:34 pm

سجل موسى ديمبلي ثلاثة أهداف ليقود سيلتيك لانتصار ساحق 5-1 على منافسه التقليدي رينجرز في الدوري الاسكتلندي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت في أول مباراة قمة تجمع الفريقين بالمسابقة منذ 2012.
وجردت الفوضى المالية في رينجرز ومعاقبته بالهبوط للدرجات الأدنى الدوري الاسكتلندي الممتاز من مباراته الأهم وعادت في أجواء مشتعلة بملعب سيلتيك بارك.

وهيمن سيلتيك حامل اللقب على المباراة مبكرا وافتتح التسجيل في الدقيقة 33 عندما حول ديمبلي تمريرة سكوت سنكلير من ركلة ركنية بضربة رأس قوية في الشباك.

وضاعف ديمبلي النتيجة بتسديدة متقنة قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول لكن رينجرز قلص الفارق قبل نهاية الشوط الأول مباشرة عبر جو جارنر بضربة رأس من مدى قريب عند الزاوية البعيدة.

وأعاد سنكلير الفارق إلى هدفين لصالح سيلتيك في الدقيقة 61 عندما تلقى تمريرة ديمبلي ليضع الكرة في شباك الحارس ويس فودرينجهام.

وتبددت آمال رينجرز في العودة للمباراة في الدقيقة 73 عندما طرد مدافعه فيليب سيندروس لحصوله على الإنذار الثاني بسبب لمسة يد متعمدة.

وأضاف ديمبلي هدفه الثالث بلمسة جيدة قبل أن يكمل ستيوارت أرمسترونج الخماسية في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وفاز سيلتيك باخر مباراة قمة جمعت الفريقين في الدوري 3-صفر قبل أربع سنوات ومضى ليفوز بأول ألقابه الخمسة المتتالية بينما كافح رينجرز (بطل الدوري الاسكتلندي 54 مرة وهو رقم قياسي) للعودة إلى الدوري الممتاز.


ثلاثية ديمبلي تقود سيلتيك لاكتساح رينجرز

ثلاثية ديمبلي تقود سيلتيك لاكتساح رينجرز