|


الباطن يقهر الخليج بـ“الجحفلة”

قراءة ـ خالد الشايع 2016.09.17 | 06:52 am

خطف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن تعادلا ثمينا من فم مضيفه الخليج أمس الجمعة على ملعب الأمير سعود بن جلوي (الراكة) في الخبر، في افتتاح مباريات الجولة الثالثة من دوري جميل، عندما سجل هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة ٢-٢ بعد إثارة كبيرة حضرت في الشوط الثاني.
وعلى الرغم من سيطرة الخليج على معظم فترات الشوط الأول، إلا أن الباطن كان السباق للتسجيل من تسديدة قوية من البرازيلي جورجي ديسلفا الذي استفاد من تجهيز مثالي من سهو المطيري (٢٩).
وعاد الخليج لمعادلة النتيجة في الشوط الثاني برأسية مثالية من سانتوس (٥٦)، وبعد سلسلة من الفرص المهدرة للخليج نجح البديل طلال مجرشي من تسجيل الهدف الثاني لفريقه بصناعة مثالية من سانتوس (٨٤)، وفي الوقت الذي ظن كثيرون أن المباراة سلمت للدانة فاجأ البديل فيصل العيادي الجميع بتسجيل هدف التعادل برأسية استغل فيها ضعف التغطية الدفاعية للخليج (٩٢)، ليرفع الباطن رصيده إلى 4 نقاط في المرتبة الخامسة، فيما حصد الخليج أول نقطة له، في المركز الثاني عشر.

لعبة مدربين
كان الشوط الثاني شوط مدربين بحق، فتحرك مدرب الخليج التونسي جلال قادري سريعا في الشوط الثان وأجرى تغييرين هجوميين بإشراك طلال مجرشي وعبدالله السالم، ثم عزز هجومه بمحمد المطوع، وأثمرت هذه التغييرات عن سيطرة وخطورة كبيرة، نتجت عن الهدف الثاني، غير أن عادل عبدالرحمن لم يقف متفرجا، وهو يشاهد قادري يتدخل، فمع أن إشراكه لجمال الشمري على حساب صانع الهدف الأول سهو المطيري كان اضطراريا لإصابة الأخير، إلا أن إشراكه لفيصل عياد كان خطوة جريئة منه، أثمرت عن تسجيل عياد هدف التعادل الثمين.

سيطرة أكبر للدانة
بعد بداية حذرة من الطرفين، فرض الخليج سيطرته على اللعب، ولكن ظلت هذه السيطرة دون خطورة على مرمى مزيد الفريج، وتسببت عودة سانتوس للوراء للحصول على الكرة، ودخول العليوي للعمق في عدم حصول الخليج على فرص حقيقية، ولكن الحال تغير في الشوط الثاني بعد أن فرض الخليج سيطرته على الملعب، خاصة بعد تسجيل هدف التعادل، وكان قريبا من تسجيل أكثر من هدف بتسديدات سانتوس الخطيرة، ولكن الخليج الذي سيطر على الكرة في ٥٤٪ من الوقت، وسدد ١٢ كرة على المرمى منها أربع نحو الحارس، دفع غاليا ثمن الفرص المهدرة عندما أدرك الباطن التعادل في الثواني الأخيرة من المباراة.

سانتوس مكسب كبير
برهن البرازيلي سانتوس على أنه مكسب كبير للخليج، بعد أن سجل هدف التعادل وصنع هدف التقدم الثاني، كما أنه هدد مرمى الباطن خمس مرات بشكل خطير، ولو أنه تحصل على المساندة مبكرا بدخول طلال مجرشي وعبدالله السالم لتغير الوضع كثيرا، في كل كرة كانت تصل لسانتوس الذي تألق مع نجران والقادسية في أوقات سابقة، كانت الخطورة تحضر بقوة.
في المقابل كان البرازيلي في صفوف الباطن ديسلفا هو الآخر خطيرا، خاصة في الكرات العرضية التي بدا واضحا أن مدربه عادل عبدالرحمن اشتغل عليها بشكل دقيق خلال التمارين.

الحضور الأقل هذا الموسم
على الرغم من الدعوات التي أطلقتها إدارة نادي الخليج لتحفيز الجمهور للحضور، إلا أن المباراة سجلت أقل حضوراً جماهيرياً طوال هذا الموسم، بعدد لم يتجاوز ١١٢ مشجعا فقط، ولم يتجاوز دخل المباراة الأربعة آلاف ريال فقط، وهو لا يغطي حتى تكاليف الإسعاف، ناهيك عن الحكام.


الباطن يقهر الخليج بـ“الجحفلة”