|


الاتحاد والأهلي .. انفراد أم عودة ؟

الرياض ـ أحمد الخلف 2016.09.23 | 05:34 am

تتجه أنظار عشاق ومتابعي الكرة السعودية عند الساعة 8:45 من مساء اليوم صوب ملعب مدينة الملك عبداللـه الرياضية بجدة (الجوهرة)، الذي يحتضن مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهـلي ونـظـيره الاتحاد، في مواجهة ديربي جدة بين الجارين والغريمين التقـلـيـديين، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دوري جميل السعودي للمحترفين.
كما يحل التعاون ضيفاً على الشباب عند الساعة الـ 6:30 مساء، على ملعب المـلك فـهـد الدولي بالرياض، فيما يلتقي فريقا الفيصلي و الوحـدة عنـد الساعـة الـ 6:35 مساء على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة.

صدارة أو مصالحة
يتطلع الاتحاد للحفاظ على صدارة دوري جميل عندما يواجه الأهلي مساء اليوم، ويتصدر الاتحاد جدول الدوري برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط عن منافسه الأهلي صاحب المركز الثالث، فيما يدخل الأهلي حامل اللقب، مباراة اليوم بحثا عن الفوز وتقديم أداء جيد يصالح به جماهيره ويستعيد به توازنه بعد الخسارة المفاجئة من الشباب 3ـ2 في الجولة الماضية.

مواصلة الانتصارات
تمكن الفريق الاتحادي من انتزاع صدارة الترتيب بعد تحقيقه فوزاً مهماً في الجولة الماضية بتغلبه على الوحدة 5ـ3 ، ووضعت هذه المباراة عبئا كبيرا على الفريق والجهاز الفني ، خاصة وأن الفريق أصبح مطالبا بالفوز على الأهلي لمواصلة مشواره نحو المنافسة على لقب الدوري الغائب عن خزائن الفريق منذ موسم2008ـ2009 ، ورغم الفوز الكبيرة الذي حققه الفريق على الوحدة إلا أن الجماهير تعيش حالة من القلق بعدما اهتزت شباك الفريق ثلاث مرات وظهور أخطاء دفاعية واضحة في خط الدفاع .

سوبر هاتريك
يضع مدرب الاتحاد خوسيه لويس سييرا (تشيلي) آماله بتحقيق الفوز على المهاجم محمود عبد المنعم (كهربا) (مصري) الذي سجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) وصنع هدفا أمام الوحدة كما أنه أصبح هداف الدوري هذا الموسم بتسجيله خمسة أهداف في ثلاثة لقاءات هي عمر مباريات الدوري حتى الآن.

وصيف الهدافين
تعلق جماهير الأهلي آمالها على مهاجم فريقها وهدافه عمر السومة (سوري) في قيادة الفريق للفوز على الاتحاد خاصة وأن السومة حصل على لقب هداف الدوري في الموسمين الماضيين كما أنه ينافس بشدة على لقب الهداف هذا الموسم حيث سجل أربعة أهداف حتى الآن ، ويحتل وصافة الهدافين.

حظوظ متساوية
يطمح الفريق الشبابي بقيادة مدربه الوطني سامي الجابر الاستمرار بنغمة الانتصارات، عندما يلاقي التعاون مساء اليوم، وذلك بعد الفوز الكبير الذي حققه الفريق في الجولة الماضية أمام الأهلي 3ـ2 ، بعد اكتمال صفوفه بانهاء تسجـيل لاعـبـيه الأجانب، ويواجه الشباب فريق التعاون المنتشي بفوزه على جاره وغريمه التقليدي الرائد في مواجهة ديربي القصيم في الجولة الثالثة 2ـ1 ، مما يضع كلا الفريقان في كفة متساوية في الجوانب المعنوية، بالرغم من تفوق الشباب فنياً على مستوى العناصر الأجنبية وخبرة مدربه الوطني في منافسات الدوري السعودي.

عدم الخسارة
يدخل فريق الفيصلي لقاء اليوم أمام الوجدة بطموح استمرار حالة اللاخسارة التي يعيشها الفريق حتى الآن، حيث فاز في الجولة الأولى وتعادل في الجولتين الثانية والثالثة، ويطمح لمواصلة تميزه والتقدم باتجاه المراكز المتقدمة، فيما يبحث الوحدة بقـيادة مدرب خير الدين مـضوي (جزائري) عن محو الصورة الباهتة التي ظهر بها الفريق منذ انطلاق الدوري، خاصة بعد تعثره في الجولة الماضية أمام الاتحاد بنتيجة قاسية 5ـ3.

صافرة الحكام
أسندت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم مهمة قيادة مواجهة الأهلي والاتحاد، للحكم خالد صلوي ، ويعاونه الدوليان أحمد فقيهي، وخلف زيد، فيما يقود لقاء الفيصلي مع الوحدة الحكم الدولي صالح الهذلول، ويعاونه الدولي ناصر المظفر، وماجد سرور، ويضبط صافرة الشباب مع التعاون في الرياض الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه الدوليان عبدالله الشلوي، ومحمد العبكري.