|


«الحلوى» تفاجئ الجماهير في مواقف الجوهرة

جدة ـ محمد الحامد 2016.09.24 | 06:46 am

تزين ملعب مدينة الملك عبدالله (الجوهره المشعة) بصورة المؤسس وألوان الوطن قبل انطلاق مباراة الديربي بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي ونظيره الاتحاد، وضج الملعب بمشاهد معبرة عكست احتفالية الجماهير الرائعة باليوم الوطني وتجسدت في عدد من الشعارات تقدمها (دام عزك يا وطن.. وحفظ الله قادتنا).
بذل رجال الأمن جهوداً كبيرة لتنظيم حركة السير حول المناطق المحيطة بملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة" ونجحوا في تنظيم عملية دخول وخروج سيارات الجماهير للمواقف المخصصة بانسيابية تامة مما كان له الأثر الكبير في الوصول المبكر لمدرجات الملعب.
- أشعل جمهور الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد مدرجات الجوهرة قبل بداية لقاء الديربي أمس بترديده الأهزوجة الاتحادية الجديدة (نمر الإتي سحرني) بصوت حمدان مغربي، ونجحت جماهير الإتي في تحويل مجرى الأنظار إليها بسبب تأديتها الأهزوجة بتفاعل وتناغم كبير تردد صداه في أرجاء الملعب، وكانت بمثابة إشعار مبكر لديربي من نوع آخر بين مشجعي الأهلي والاتحاد على المدرجات.
- حرصت أعداد كبيرة من الجماهير على إظهار تشوقها للقاء وقامت بالحضور منذ وقت مبكر استبق فتح البوابات وأمضت وقتاً غير قليل بجوار الملعب في انتظار منحهم الإذن بالدخول.
- عبرت جماهير الديربي عن عشقها الكبير لأعز الأوطان وحرصت على ارتداء علم السعودية احتفالا باليوم الوطني ورددت الكثير من الأهازيج الوطنية.
شهدت الساعة الرابعة عصراً فتح البوابات للجماهير التي كانت تنتظر وتتوق لهذه اللحظة منذ وقت مبكر، حيث توافدت بأعداد كبيرة وساعدها التنظيم المميز في أخذ أمكانها بسهولة ويسر.
- تم تخصيص البوابات 3 / 4 لجماهير الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فيما اختيرت البوابات ٥ـ٦ لجماهير الاتحاد بينما تم توظيف البوابة ٢ لدخول الإعلاميين.
- استخدمت الجماهير خدمة wi-fi التي تغطي كامل الملعب من قبل شركة الاتصالات السعودية، كما تم السماح للجماهير بإدخال الشواحن الشخصية وأجهزة الهواوي.
- أعلنت إدارة الملعب منع التدخين منعا باتاً في المدرجات، وأكدت أن هناك عقوبات لمن يخالف التعليمات بعد أن تم تخصيص عدة أماكن للمدخنين خارج المدرجات.
- شمل التنظيم أمس إلزام كل مشجع بالجلوس في المقعد المخصص له والموضح في التذكرة الإلكترونية وبذل المنظمون جهوداً كبيرة ومقدرة في توجيه المشجعين لمقاعدهم.
- قامت إدارة الملعب بتخصيص رقم جوال للجماهير يمكن الاتصال به في حالة وجود مشجع آخر في المقعد المخصص لغيره أو مشجع يقوم بالتدخين.
- تم نفاد جميع تذاكر الدرجة الموحدة التي تم شراؤها عبر موقع منصة مكاني، بينما تم بيع تذاكر المنصتين الذهبية والفضية بمنافذ البيع بالملعب.
- رسمت الجماهير الأهلاوية في مدرجات الواجهة لوحة فنية رائعة، بعد أن رفعت عبارة (وطني الحبيب) تزامنا مع الاحتفال باليوم الوطني وتعبيراً عن حبها وعشقها وانتمائها لأعز الأوطان.
- فاجأت مجموعة من الشباب جماهير فريقي الأهلي والاتحاد الحاضرة في مواقف السيارات بتوزيع الحلوى عليهم بمناسبة اليوم الوطني، ووجدت المبادرة تجاوباً كبيراً وإشادة واسعة من عشاق الديربي.


«الحلوى» تفاجئ الجماهير في مواقف الجوهرة

«الحلوى» تفاجئ الجماهير في مواقف الجوهرة