|


MBC PRO: “التشفير” في مراحله الأخيرة

الرياض ـ دباس الدوسري 2016.10.05 | 06:15 am

كشف عبدالعزيز التويجري مدير الإعلام لشبكة قنوات MBC PRO SPORTS في أول تعليق رسمي للشبكة عن إمكانية تحديد رسوم اشتراك مقابل متابعة بطولات الكرة السعودية الأربع كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد ودوري عبداللطيف جميل وكأس السوبر السعودي المسابقات التي يمتلك الناقل الرسمي حقوق بثها حصرياً.
جاء ذلك تعليقاً على سؤال "الرياضية" عن نية شبكة قنوات الناقل الرسمي "تشفير" مباريات البطولات التي تبثها حصرياً، وأضاف في حديثه الخاص لـ"الرياضية": "بموجب العقد المبرم بين MBC PRO SPORTS والاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ومن ضمن الالتزام بمبدأ الشراكة ما بين الاتحاد والأندية و MBC PRO SPORTS فإن هناك عدداً من الخطوات التجارية المتفق على طبيعتها مسبقاً تتم دراستها الآن وتعود بالفائدة على الكرة السعودية وجمهورها وعلى جميع الأطراف المعنية باللعبة وتطورها وعلى رأسها الأندية".
وعما إذا كانت خطوة "التشفير" ضمن تلك الخطوات التي يدرسها الناقل الرسمي أجاب التويجري: "نعم من ضمن تلك الخطوات المحتملة إمكان تحديد رسوم اشتراك لمتابعة المباريات مستقبلاً".
وأوضح مدير الإعلام لشبكة قنوات الناقل أن خطوة التشفير في مراحلها النهائية من الدراسة والمراجعة والتخطيط، وشدد على أن القرار النهائي لم يصدر بعد في هذا الخصوص، مشيراً إلى أن مصلحة الكرة السعودية والأندية والجمهور تأتي في طليعة أولويات جميع الأطراف المعنية ومن بينها MBC PRO SPORTS التي حرصت وتحرص منذ اليوم الأول على الارتقاء بالتجربة الكروية السعودية إلى مصاف العالمية.
من جهته أكد عدنان المعيبد المتحدث الرسمي باسم مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم أن "التشفير" حق مكتسب للناقل الرسمي منصوص عليه بين الطرفين بعد مضي العامين الأولين من العقد الذي تم توقيعه 2015 ويستمر لمدة 10 مواسم، معتبراً هذه الخطوة من صلاحيات الناقل الرسمي.
وأضاف المعيبد: "تم عقد اجتماعين بين الاتحاد والناقل لتحديد ملامح القرار ونتوقع أن تبدأ خطوات التشفير في ديسمبر المقبل".
وأيدت رابطة المحترفين اتخاذ هذا الإجراء لما فيه مصلحة الأندية السعودية وزيادة مداخيلها. جاء ذلك على لسان أحمد المصيبيح مدير الإعلام والعلاقات العامة بالرابطة الذي قال لـ"الرياضية": "لا علاقة للرابطة بمثل هذا القرار الذي يخص الاتحاد والناقل الرسمي ونحن في الرابطة نؤيد كل قرار يساهم في زيادة مداخيل الأندية"، مؤكداً أن مداخيل أندية دوري عبداللطيف جميل من النقل التلفزيوني لا تمر عبر الرابطة نهائياً بل يتم تحويل المبالغ المخصصة لكل نادٍ مباشرة إلى حسابات الأندية في البنوك.


MBC PRO: “التشفير” في مراحله الأخيرة

MBC PRO: “التشفير” في مراحله الأخيرة