|


المرزوقي رئيسا للأهلي حتى 2020

جدة ـ عبدالغني الشريف 2016.10.05 | 06:38 am

نصب الأهلاويون أمس الثلاثاء أحمد المرزوقي رسميا ليكون الرئيس رقم 37 في تاريخ النادي الأهلي، وهي المرة الثالثة للمرزوقي الذي يتولى فيها رئاسة النادي، وذلك خلال الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت بمقر النادي بحضور عدد كبير من أعضاء الشرف، يتقدمهم الأمير خالد بن عبدالله ورئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير تركي محمد العبدالله الفيصل والأمير فيصل بن خالد، ورؤساء الأهلي السابقين الدكتور عبدالرزاق أبوداود، والدكتور أيمن فاضل، وعبدالعزيز العنقري، وأيمن عبدالغفار، وعدد كبير من أعضاء شرف النادي وأعضاء الجمعية العمومية. ولم تتجاوز مدة عقد الجمعية العمومية غير العادية أكثر من نصف ساعة اكتمل خلالها النصاب القانوني لأعضاء الجمعية التي عقدت بحضور نائب مدير مكتب هيئة الرياضة بجدة عبدالله الجعر، وأعلن من خلالها تعيين أحمد المرزوقي رئيسا للنادي الأهلي بالتزكية لمدة 4 سنوات (حتى 2020). وتم اختيار أعضاء الإدارة الجدد وهم وليد سلطان، وإيهاب علام، وسفيان باناجة، بالإضافة للأعضاء السابقين فهد عيد، ووليد معاذ، وعبدالله عجاج، وأحمد الصايغ، وخالد المطرفي.
وعقب إعلان تزكيته رئيسا للنادي، قدم أحمد المرزوقي في كلمة له الشكر لكل الأهلاويين على ترشيحهم له، مؤكدا أنه سيظل مع الأهلي دائما وأبدا، وقال: "الأهلي لديه بيئة العمل الإيجابية والمريحة والأجواء التي تساعد على النجاح، وأشكر الأمير خالد بن عبدالله الرجل الذي يدعم كل الإدارات دائما، وأيضا رئيس أعضاء الشرف الأمير تركي محمد العبدالله والأمير فيصل بن خالد وإخواني أعضاء الشرف. وأضاف: البطولة الآسيوية ستكون هدفنا الأهم والمقبل، خصوصا بعد ارتفاع سقف طموحات محبي الأهلي بعد تحقيق الثلاثية (دوري جميل وكأس الملك والسوبر) مؤكدا أن النجاح لن يتحقق إلا بتكاتف وتعاون كل الأهلاويين.
وبعد نهاية الجمعية، قدم الأمير خالد بن عبدالله التهنئة للرئيس الجديد أحمد المرزوقي متمنيا له التوفيق، كما قدم الأمير تركي محمد العبدالله الفيصل والأمير فيصل بن خالد وكل أعضاء الشرف التهنئة للمرزوقي. وأكد المرزوقي في تصريحات له أن عودته لرئاسة النادي هي عودة الابن لبيته الثاني، وقال: تربينا على حب الأهلي وأنا لم أغب عن النادي منذ آخر فترة توليت فيها رئاسة النادي لأننا تعلمنا حب الأهلي من الرمز الراحل الأمير عبدالله الفيصل وأبنائه، ومن الأمير خالد بن عبدالله، وأضاف: الآن الحمل ثقيل خاصة بعد تحقيق الدوري بعد غياب طويل وكأس الملك والسوبر، ولكن لايوجد مستحيل في الأهلي وعلينا أن نعمل ونوفر كل أدوات النجاح وحينها ستأتي البطولات.
وتابع: عودة جروس ستكون مفيدة، وسنعمل بشكل جماعي، ورئاستي الحالية امتداد لمشوار البطولات التي تحققت مع الأمير فهد بن خالد وأخي مساعد الزويهري، مؤكدا أن التركيز سيكون على الآسيوية بإذن الله وكذلك المنافسة على كل البطولات المحلية. وقال المرزوقي: وقعنا مع السويسري جروس ولن نعلن قيمة عقده أو مدته، ووضعنا له أهدافنا وسنوفر له بيئة عمل ناجحة مثل العام الماضي، مشيرا إلى أن تغيير المدرب وعودة جروس ستكون إيجابية بعدما فقد الفريق شخصيته وهويته الفنية التي كان عليها في العام الماضي، وهذا ليس تقليلا من المدرب البرتغالي جوميز الذي قدم عملا كبيرا مع التعاون وربما لم يوفق في أسلوبه الفني معنا، ولعل المستويات الفنية حتى مع الفوز لم ترض طموح جمهور الأهلي لأننا نمتلك عناصر مميزة. وأضاف المرزوقي: ستكون هناك اجتماعات مع إدارة الكرة والمدرب وسنأخد بكل ما يخدم النادي وسنعمل لوضع منهج مميز، معلنا عن عقد اجتماع اليوم الأربعاء لمجلس الإدارة لتشكيل المجلس وتوزيع المهام.
من جانبه بارك الأمير تركي بن محمد العبدالله الفيصل رئيس هيئة أعضاء الشرف بالنادي الأهلي، لرئيس النادي أحمد المرزوقي المنصب الجديد، وتمنى له ولإدارته الجديدة التوفيق، واستمرار تحقيق البطولات والمنجزات، وقال : المرزوقي ليس غريبا على النادي فقد سبق وتولى منصب الرئاسة في دورتين سابقتين وحقق فيهما العديد من البطولات في مختلف الألعاب.
وطمأن الأمير تركي الجماهير الأهلاوية على استعداد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي للمرحلة المقبلة وقال: الجميع يعمل للنهوض بالفريق لنقدم عملا يرضي طموحات الجماهير ويسعدها في تحقيق الأهداف. وأضاف: منظومة العمل داخل النادي تسير وفق خطط مدروسة وعمل تكاملي يضمن بعد توفيق الله الاستمرارية في النجاح بوجود رجال أكفاء على رأسهم رمز النادي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز، مطالبا جماهير الملكي الوفية بدعم استقرار ناديهم والوقوف خلف رجالاته لمواصلة سلسلة النجاحات وتحقيق التطلعات.


المرزوقي رئيسا للأهلي حتى 2020