|


الحقيقة .. في 90 دقيقة

جدة ـ هاشم العبدلي 2016.10.06 | 06:07 am

يسعى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى الحفاظ على سـجله الرائع في المباريات التــي يخوضها بملعبـه فــي التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كـأس العالـــــم 2018، عندما يستضيف نظيره الأسترالي اليوم الخميس على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في الجولة الثالثة من الدور النهائي للتصفيات. ويأمل الأخضر بتحقيق النقاط الثلاث في مباراة اليوم من أجل الانفراد مبكراً بالصدارة، كما يطمح المنتخب السعودي إلى الثأر لهزيمته ذهاباً وإياباً في الدور الثالث بتصفيات مونديال 2014.
وحقق كل من المنتخبين الأسترالي والسعودي الفوز في مباراتيهما الماضيتين ليتصدر المنتخب الأسترالي المجموعة برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام نظيره السعودي، كما تضم المجموعة معهما منتخبي اليابان والإمارات برصيد ثلاث نقاط لكل منهما بخلاف منتخبي العراق وتايلاند اللذين يخلو رصيدهما من أي نقاط بعد خسارة كل منهما لمباراتيه السابقتين.

مواجهة صعبة
وشدد بندر الجعيثن على أن مواجهة اليوم لن تكون سهلة على الفريقين، مشيرا إلى أنه ورغم التفوق الملحوظ للأستراليين في المواجهات المباشرة بين الفريقين إلا أن كل مباراة لها ظروفها. وأوضح الجعيثن أن لاعبي المنتخب السعودي مطالبون بالانضباط التام وتأدية أدوارهم المناطة بهم على أكمل وجه، وكذلك المحافظة على التركيز داخل الملعب وتطبيق الجمل التكتيكية التي يطلبها المدرب.

بطء متوسط الدفاع
أوضح بندر الجعيثن قائلا:" لدى لاعبي الأخضر ميزة السرعة والمهارة ويفترض استغلال الكرات البينية في العمق الدفاعي للمنتخب الأسترالي لأنه يوجد بطء في متوسطي الدفاع ويجب التركيز عليه واستغلاله لمحاولة خطف هدف مبكر". وأضاف الجعيثن :" يجب على لاعبي المنتخب السعودي المحافظة على تقارب الخطوط ومساندة الهجمـة وكذلك التحــول السريع من الدفاع للهجوم ومساندة الدفاع والمحافظة على الأداء الجماعي المتزن" .
وحذر الجعيثن من الكرات العرضية العالية التى يتميز بها لاعبو المنتخب الأسترالي ودائما ما يحرز منها الأهداف.

5 انتصارات
سجل المنتخب السعودي بقيادة مديره الفني بيرت فان مارفيك الفوز في جميع المباريات الخمس التي خاضها على ملعبه في التصفيات حتى الآن، ويأمل في مواصلة هذا السجل الرائع على ملعبه رغم إدراكه لصعوبة المواجهة التي تنتظره أمام المنتخب الأسترالي.
واستدعى فان مارفيك المهاجــم الهلالــي ناصر الشمراني لدعــم القدرات الهجوميـــــة للأخضـــر السعودي في هذه المواجهة العصيبة، فيما استدعى إنجي بوستيكوجلو المدير الفني للمنتخب الأسترالي أبوستولوس جيانو مهاجم فريق جوانزو لتدعيم خط الهجوم.

نظام التأهل
يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة من المجموعتين بتصفيات آسيا مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، ويلعب صاحبا المركز الثالث معا على أن يتأهل الفائز لخوض مباراة فاصلة مع منتخب من أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) على بطاقة الظهور في روسيا.