|


فرنسا في مواجهة شبح من الماضي

نيقوسيا - (أ ف ب) 2016.10.06 | 06:33 pm

تواجه فرنسا التي استهلت تصفيات كأس العالم بالتعثر مع بيلاروسيا سلبا خارج ملعبها فرصة للتعويض عندما تلتقي بلغاريا البعيدة عن مستواها تماما غدا الجمعة في الجولة الثانية من تصفيات اوروبا المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.

وكانت بلغاريا حققت فوزا في غاية الصعوبة على لوكسمبورغ المتواضعة 4-3 في مباراة مثيرة سجل فيها الفريق الفائز هدفه في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

ولا تملك فرنسا ذكريات طيبة من لقاء بلغاريا التي اقصتها من بلوغ نهائيات مونديال 1994 في الولايات المتحدة بالفوز عليها 2-1 في 17 نوفمبر عام 1993. لكن على الرغم من ذلك يدخل وصيف بطل اوروبا الاخير المباراة وهو مرشح فوق العادة للخروج فائزا بوجود لاعبين بارزين في صفوفه امثال انطوان غريزمان هداف اتلتيكو مدريد الاسباني وافضل لاعب في البطولة القارية التي استضافتها بلاده خلال الصيف بالاضافة الى بول بوغبا لاعب وسط مانشستر يونايتد المنتقل اليه بمبلغ قياسي مطلع الموسم الحالي قادما من يوفنتوس الايطالي.

وفي المجموعة ذاتها، تلتقي هولندا مع بيلاروسيا في لقاء يبدو فيه المنتخب البرتقالي مرشحا للفوز على الرغم من تراجع مستواه في الاونة الاخيرة وغيابه عن العرس القاري خلال الصيف.

وتستضيف لوكسمبورغ السويد في المباراة الثالثة من المجموعة الاولى
وفي المجموعة الثانية، ستحاول البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو تسجيل اكبر عدد من الاهداف في مرمى اندورا المتواضعة.

وكان رونالدو غاب عن مباراة فريقه الاولى في هذه التصفيات بداعي الاصابة مطلع سبتمبر الماضي والتي خسرها فريقه امام سويسرا صفر-2.
وتحل سويسرا المتصدرة ضيفة على المجر في بودابست وهي تسعى لتحقيق فوزها الثاني على التوالي.

وتلتقي ايضا في المجموعة ذاتها، لاتفيا مع جزر فارو.

وفي المجموعة الثامنة، تلتقي بلجيكا مع البوسنة في مواجهة قوية.

واستهل الفريقان التصفيات بفوزين كبيرين، حيث تغلبت بلجيكا خارج ملعبها على قبرص بثلاثية نظيفة، في حين الحقت البوسنة خسارة قاسية باستونيا بخماسية نظيفة.

وتستقبل اليونان قبرص، واستونيا جبل طارق في هذه المجموعة ايضا.