|


إنجلترا تسعى لطي فضيحة الأردايس ومواجهة قوية بين المانيا وتشيكيا

نيقوسيا - (أ ف ب) 2016.10.07 | 08:03 pm

يحاول منتخب انجلترا لكرة القدم للمرة الثانية في فترة زمنية قصيرة تلميع السمعة وتحقيق انطلاقة جديدة وذلك عندما يستضيف مالطا غدا السبت في الجولة الثانية من التصفيات الاوروبية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.

وتشهد الجولة مواجهة قوية لمنتخب المانيا بطل العالم في النسخة السابقة بالبرازيل عام 2014 مع ضيفه التشيكي.

ولم يكد منتخب انجلترا يبدأ رحلة التعافي من الخسارة التاريخية له امام نظيره الايسلندي المغمور 1-2 في ثمن نهائي كأس اوروبا بفرنسا في يونيو الماضي ما ادى الى رحيل المدرب روي هودجسون وتعيين سام الاردايس بدلا منه، حتى اضطر الاخير الى الاستقالة من منصبه بعد مباراة واحدة فقط على خلفية (المكيدة) التي نصبتها له صحيفة (دايلي تلغراف).

وفاز منتخب (الاسود الثلاثة) بالمباراة الاولى والوحيدة باشراف الاراديس على نظيره السلوفاكي بصعوبة بالغة بهدف وحيد لادم لالانا جاء في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع ضمن منافسات المجموعة السادسة.

اعلن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم الثلاثاء استدعاء مايكل كين مدافع بيرنلي الى تشكيلة المنتخب بدلا من لاعب ستوك سيتي غلين جونسون بسبب الاصابة.

وكان المدرب الموقت لمنتخب انجلترا غاريث ساوثغيت اعلن الاثنين تشكيلته الاولى استعدادا لتصفيات كأس العالم.

وتستضيف انجلترا مالطا السبت ضمن التصفيات الاوروبية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا في اول مباراة لساوثغيت قبل السفر الاسبوع المقبل الى سلوفينينا.

وفاز منتخب انجلترا في الجولة الاولى من التصفيات على مضيفه السلوفاكي 1-صفر.

وكان الاتحاد الانجليزي عين ساوثغيت في اوائل الاسبوع الماضي للاشراف على المنتخب الاول موقتا بعدما اجبر سام الاردايس على الاستقالة من منصبه بعد مباراة واحدة فقط مع (الاسود الثلاثة) وذلك على خلفية (المكيدة) التي نصبتها له صحيفة (دايلي تلغراف).

وقدم الاردايس استقالته قبل نحو اسبوعين بعد تصويره بشكل متخف من قبل "دايلي تلغراف" وهو ينصح صحافيين زعموا انهم رجال اعمال من شرق آسيا يملكون وكالة وهمية مختصة بعقود اللاعبين، بكيفية الالتفاف على القوانين التي تمنع ان تكون حقوق عقود اللاعبين مملوكة من طرف ثالث غير اللاعب والنادي.

وكلف الاتحاد الانجليزي غاريث ساوثغيت بقيادة المنتخب مؤقتا حتى التعاقد مع مدرب جديد، الذي اعتمد على نفس الاسماء السابقة وابرزها واين روني وجيمي فاردي وديلي الي واريك داير وجوردان هندرسون وثيو والكوت، واستدعى ايضا نجمي مانشستر يونايتد جيسي لينغارد وماركوس راشفورد.
ويغيب عن مواجهة مالطا لالانا ورحيم سترلينغ وهاري كاين بداعي الاصابة.

وفي المجموعة ذاتها، تلعب اسكتلندا مع ليتوانيا، وسلوفينيا مع سلوفاكيا.

وفي المجموعة الثالثة، تلتقي المانيا مع تشيكيا، واذربيجان مع النروج، وايرلندا الشمالية مع سان مارينو.

وكان منتخب المانيا بدأ مشواره في التصفيات بفوز عريض على نظيره النروجي بثلاثية نظيفة.

ويسعى منتخب المانيا بقيادة مدربه يواكيم لوف الى ان يصبح اول منتخب يحتفظ بلقب بطل العالم بعد ايطاليا عام 1938.

وتوجت المانيا بطلة في البرازيل بفوزها على الارجنتيني 1-صفر بعد التمديد.

وسيفتقد لوف خدمات مهاجم فولفسبورغ الجديد ماريو غوميز بسبب الاصابة امام تشيكيا ثم امام ايرلندا الشمالية الثلاثاء المقبل في هانوفر، ولكنه يعول في الهجوم على توماس مولر (سجل هدفين امام النروج) وماريو غوتسه وكيفن فولاند.

وبدا حارس المانشافت مانويل نوير واثقا من الفوز بقوله: "نخوض مباراتين مهمتين ونريد الفوز بست نقاط".

ولكن لوف اعرب عن كامل احترامه لمنتخب تشيكيا مؤكدا: "انه المنافس الاصعب لنا في المجموعة ويضم لاعبين جيدين على الصعيد الفردي".

مضيفا: "على الورق، انه المنتخب الاقوى في المجموعة".

وسبق لمنتخب تشيكيا ان الحق خسارة قاسية بنظيره الالماني في ميونيخ بثلاثية نظيفة في اكتوبر 2007 في التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2008.

وابدى مدرب تشيكيا كارل ياروليم تخوفه في تصريح الى مجلة (كيكر) الالمانية قال فيه: "سنلعب ضد منتخب يمكن الفوز عليه في حالات استثنائية فقط, نأمل بمعجزة صغيرة".

وتعادلت تشيكيا سلبا مع ايرلندا الشمالية في الجولة الاولى.

وفي المجموعة الخامسة، تلتقي ارمينيا مع رومانيا، ومونتينيغرو مع كازاخستان، وبولندا مع الدنمارك.


إنجلترا تسعى لطي فضيحة الأردايس ومواجهة قوية بين المانيا وتشيكيا