|


العدو اللدود أوجع القلوب

الرياض ـ محمد مجذوب 2016.10.08 | 05:46 am

وصفت تقارير أسترالية ناصر الشمراني مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بالعدو اللدود الذي تسبب في "وجع القلب" للأستراليين بتسجيله هدف التعادل للأخضر أمام أستراليا في مباراة أمس الأول التي انتهت بهدفين لكل ضمن الجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات مونديال 2018 في روسيا. وقالت صحيفة "هيرالد صن" الأسترالية إن الرجل الشجاع الذي يطلق عليه الزلزال جاء من مقاعد البدلاء لينقذ منتخب بلاده من الخسارة ويعيد المباراة إلى أجواء التعادل منهياً فرحة التقدم الأسترالي بالهدف الثاني في الدقيقة الـ 72 ومحققاً التعادل للسعودية قبل 10 دقائق فقط من نهاية المباراة. وأضافت الصحيفة: قاتل السعوديين الشجعان وزادت الحماسة مع هدير أكثر من 50 ألف مشجع ليتحقق لهم التعادل في الدقيقة الـ 80 بعد التسديدة القوية من حسن معاذ الظهير الأيمن والتي حولها الشمراني من وسط المدافعين الأستراليين إلى المرمى. ما دفع المدرب أنجي لتغيير طريقة اللعب في الدقائق المتبقية ليتحول من 4ـ3ـ3 إلى 4ـ4ـ2 مستعيناً بخدمات المخضرم تيم كاهيل لتعزيز الجانب الهجومي لكن الدقائق الأخيرة مرت دون جدوى.
نهاية الأحلام
قال موقع "فوكس سبورت" إن المنتخب السعودي الأول لكرة القدم منع نظيره الأسترالي من العودة بالنقاط الثلاث بعد أن أجبره على التعادل 2ـ2 أمس الأول في جدة بهدف في الدقيقة الـ80 من قدم المهاجم ناصر الشمراني.، لينهي أحلام الكنغر الذي ظن أنه سيعود للديار لمواجهة اليابان بثلاث نقاط حيوية تجعله وحيداً في الصدارة وبفارق كبير عن أقرب منافسيه.
وكتــب الموقــــع الأســترالي الشـــهير: "ناصر الشمراني الذي جعل من نفسه الشرير بتصرفاته الغريبة في نهائي أبطال آسيا 2014 أمام غرب سيدني الأسترالي حصل على نقطة مستحقة لفريقه". وأضاف الموقع: "الشمراني الذي لعب أول مباراة له مع منتخب بلاده بعد 18 شهراً، والمعروف في بلاد بالزلزال نجح في تسجيل الهدف من مسافة قريبة بعد تسديدة داخل مربع مزدحم".
محبطة ومزعجة

اعتبرت صحيفة "سيدني هيرالد" أن نتيجة التعادل 2ـ2 التي انتهت عليها مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم والمنتخب الأسترالي محبطة ومزعجة ومخيبة للآمال لكنها ليست كارثية خاصة أنها جاءت أمام منتخب لم يخسر قط خلال التصفيات الحالية. وقالت الصحيفة إن أستراليا وقعت في فخ التعادل قبل 10 دقائق من النهاية وهو ما سيبقي ليلة الثلاثاء المقبلة التي تشهد مواجهة المنافس القديم اليابان ضمن الجولة الرابعة تحيطها أجواء الشد والتوتر لتعويض التعادل السعودي الذي جاء أقرب للخسارة.


العدو اللدود أوجع القلوب