|


رفضوا بث اللقاء .. والتغيير أزعج نواف

جدة ـ نجيب الجداوي 2016.10.12 | 06:57 am

نجحت الجهات المنظمة لمباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مع نظيره الإماراتي، في تأمين دخول وخروج الجماهير بشكل سلس، وفرض النظام داخل الملعب. وقد رصدت "الرياضية" بعض الأحداث والمشاهد قبل وأثناء وبعد المباراة.
ـ تابع اللاعبان محمد آل فتيل وسعيد المولد المباراة من على مدرجات الملعب بعد أن استبعدا عن القائمة.
ـ حرص طارق كيال على تهدئة الجهاز الفني من الانفعالات التي كانت تصدر من البعض اعتراضاً على قرارات الحكم.
ـ تابع محمد نور قائد الاتحاد السابق، وعمر السومة مهاجم الأهلي اللقاء من الغرف الخاصة (Vip Box)، برفقة الأمير عبدالله بن مساعد رئيس الهيئة العامة للرياضة.
ـ بلغ عدد الجماهير التي حضرت اللقاء 60102 متفرج.
ـ سبب هدف اللاعب فهد المولد الرائع عاصفة من التصفيق والفرحة الهستيرية في المدرجات.
ـ ركض جميع المتواجدين في دكة البدلاء الخاصة بالمنتخب السعودي نحو اللاعبين فهد المولد ونواف العابد ويحيى الشهري عقب تسجيلهم لأهداف اللقاء.
ـ ساهم الدعم الجماهيري الكبير الذي امتد طوال مجريات اللقاء في رفع الروح المعنوية للاعبين.
ـ أبدى اللاعب نواف العابد انزعاجه من التغير الاضطراري الذي أجبره على الخروج من الملعب ليحل محله نايف هزازي في الدقيقة الـ 85، حيث كان العابد يرغب في المواصلة حتى نهاية اللقاء.
ـ ظل مهدي علي مدرب الإمارات يوجه لاعبيه حتى بعد تسجيل المنتخب السعودي للهدف الثاني في الوقت الذي بدا على مدرب الأخضر فان مارفيك الهدوء معظم فترات اللقاء.
ـ بدأت الجماهير في مغادرة اللقاء عند الدقيقة الـ 88 وذلك لتفادي الاختناقات المرورية التي دائماً ما تحدث في الطرق الخارجية للملعب.
ـ طالب المشرف على المنتخب السعودي طارق كيال اللاعبين عند الدقيقة الـ88 بتهدئة رتم اللعب وعدم التسرع في لعب الكرة.
ـ خيبة أمل كبيرة صاحبت لاعبي المنتخب الإماراتي والجهازين الفني والإداري عقب تسجيل اللاعب يحيى الشهري الهدف الثالث في الدقائق الأخيرة.
ـ فرحة غامرة انتظرت اللاعبين في أرض الملعب عقب نهاية اللقاء حيث تبادلوا التهاني مع الأجهزة الإدارية والفنية.
ـ احتفل اللاعبون مع الجماهير عقب نهاية اللقاء على إيقاع الأهازيج السعودية المتنوعه.
ـ نزل أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي إلى أرض الملعب عقب نهاية المباراة وقام بتهنئة الجهازين الفني والإداري واللاعبين، باحتضانهم بشعور مليء بالفرح.
ـ شهدت الطرق المؤدية إلى ملعب الجوهرة كثافة مرورية عالية بسبب زحف الجماهير من جميع الفئات العمرية إلى الملعب لدعم ومساندة الأخضر على الرغم من أن توقيت اللقاء في منتصف الأسبوع.
ـ ساهمت الجهود الأمنية في تنظيم حركة دخول وخروج الجماهير من وإلى الملعب والمحافظة على استتباب الأمن.
ـ فتحت البوابات عند الساعه الخامسة عصراً، ووزع ما تبقى من تذاكر على الجماهير بالقرب البوابات المؤدية إلى الملعب.
ـ حضرت الجماهير الإماراتية إلى الملعب منذ وقت مبكر لدعم منتخب بلادها.
ـ وقف الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لهيئة الرياضة على جميع تحضيرات اللقاء حيث تواجد في أرض الملعب قبل انطلاقة اللقاء بجانب المهندس إبراهيم القوبع مدير الملعب وأحمد العقيل المشرف على تنظيم اللقاء.
ـ حيت الجماهير السعودية لاعبي الإمارات عند نزولهم لإجراء عمليات الإحماء وبعد عزف السلام الوطني الإماراتي ولاقت البادرة إعجاب الجماهير الإماراتية التي كانت حاضرة اللقاء.
ـ رفضت القناة الناقلة بث اللقاء على الشاشات الموجودة على مقاعد الإعلاميين وفي الشاشات المتواجدة في المركز الإعلامي وسط تذمر كبير من قبل الزملاء الإعلاميين المتواجدين لتغطية اللقاء.