|


زيدان: ريال مدريد بحاجة للتطور لتجاوز كبوته

مدريد - رويترز 2016.10.14 | 09:15 pm

قال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد اليوم الجمعة إنه غير متأثر بالانتقادات لكنه اعترف بأن فريقه بحاجة للتطور في كافة الخطوط في محاولة للعودة للانتصارات بعد أربعة تعادلات متتالية عندما يلعب على أرض ريال بيتيس في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم غدا السبت.

وتعادل ريال في اخر أربع مباريات في كل المسابقات وهي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك منذ أكثر من عشر سنوات وسيفتقد أربعة من لاعبيه المؤثرين أمام بيتيس الذي كان أول فريق يحصد نقاطا من زيدان الموسم الماضي.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي اليوم: "لن أعلق على ما يقوله الناس دائما أقول إني أتقبل الانتقادات, دائما كنت انتقد نفسي عندما كنت لاعبا وأفعل نفس الشيء الآن".

وتابع: "أدرك أين أنا الآن وأعرف أنه في حال التعادل في ثلاث مباريات بالدوري يجب عليك أن تغير شيئا ما, اللاعبون يدركون ذلك أيضا ونحن بحاجة للمزيد من التركيز والكثير من كل شيء".

ويوجه لزيدان انتقادا أساسيا يتعلق بفشله في الاعتماد على طريقة لعب محددة خلال تسعة أشهر تولى خلالها المسؤولية حقق خلالها لقب دوري الأبطال الموسم الماضي وفاز في 16 مباراة متتالية بالدوري.

ومع ذلك قال لاعب الوسط الرائع سابقا إن العمل الشاق هو الحل الوحيد لمشاكل ريال مدريد.

وأضاف المدرب الفرنسي: "العمل هو الذي سيخرجنا من هذه الكبوة لأن الفريق يملك الموهبة واللاعبين المحترفين, نحن نستعد للمباريات جيدا لكن ربما نحتاج للاستعداد بشكل أفضل قليلا بداية مني شخصيا".

وتابع: "لا اخترع كرة القدم بل أريد فقط من اللاعبين أن يفعلوا ما يعرفون بشكل جيد وما فعلناه كثيرا من قبل, قضينا ستة أشهر رائعة ونحتاج للعودة لهذا الأداء مجددا".

وتعادل ريال مدريد على ملعبه بشكل مفاجئ مع إيبار المتواضع 1-1 قبل فترة التوقف الدولية وسيفتقد ثلاثي خط الوسط كاسيميرو ولوكا مودريتش وجيمس رودريجيز أمام بيتيس للإصابة.

وزادت معاناة بطل أوروبا من أزمة الإصابات عندما تعرض القائد سيرجيو راموس لإصابة في ركبته خلال فترة وجوده مع المنتخب الاسباني.

ومن المتوقع غيابه عن المباريات حتى نهاية نوفمبر المقبل.

وقال زيدان: "سيرجيو قائد الفريق ويقدم كل شيء في الملعب لذلك أمر محبط أن يغيب عنا لكن لا يوجد شيء نفعله حيال ذلك".

على الجانب الآخر بات الظهير الأيسر مارسيلو جاهزا بعد تعافيه من إصابة في ربلة الساق.