|


الدوري التونسي: الحناشي يقود الصفاقسي لتصدر مجموعته

تونس - رويترز 2016.10.16 | 01:19 am

أحرز ماهر الحناشي هدفين بوقع هدف في كل شوط ليقود الصفاقسي للفوز 3-صفر على ضيفه شبيبة القيروان ضمن منافسات المجموعة الأولى بالدوري التونسي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت.

وافتتح الحناشي التسجيل من متابعة لتمريرة عرضية وضعها برأسه في الشباك بعد مرور 17 دقيقة من البداية قبل أن يضاعف النتيجة بعد مرور ساعة من اللعب.

وأكد حسام بن علي فوز الصفاقسي الذي يقوده المدرب المساعد أنيس الجربي بعد إقالة شهاب الليلي بهدف ثالث قبل النهاية بنحو ربع ساعة.

وانفرد الصفاقسي بصدارة المجموعة بعشر نقاط من أربع مباريات بينما توقف رصيد شبيبة القيروان المتعثر عند نقطة واحدة من ثلاث مباريات في المركز السابع وقبل الأخير.

وقال الجربي المدرب المؤقت للصفاقسي: "قدمنا مباراة جيدة كأداء ونتيجة, حافظنا على تركيزنا خلال المباراة رغم أن الفريق يضم مجموعة جيدة من اللاعبين الشبان سيكون لهم شأن في المستقبل".

وفي منافسات المجموعة ذاتها يلتقي غدا الأحد النجم الساحلي حامل اللقب مع اتحاد تطاوين ويواجه البنزرتي منافسه ترجي جرجيس ويلعب أولمبيك سيدي بوزيد ضد اتحاد بنقردان.

وفي وقت سابق اليوم ارتكب علي الهمامي مدافع الملعب القابسي خطأ فادحا في وقت قاتل ليتسبب في تعادل فريقه 1-1 أمام ضيفه وجاره مستقبل قابس في قمة المدينة ضمن المجموعة الثانية.

وأخفق الهمامي في إبعاد تمريرة طويلة لتسقط أمام المهاجم البديل لمجد عامر الذي سيطر عليها قبل أن يدخل منطقة الجزاء ويسدد في الشباك بالدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وخطف عامر التعادل لفريقه الصاعد هذا الموسم لدوري الأضواء بعد أن كان متأخرا بهدف سجله يوسف الفوزاعي للملعب القابسي صاحب الأرض من ركلة جزاء قبل 11 دقيقة من نهاية المباراة.

ويتقاسم الفريقان المركز الرابع في المجموعة الثانية بالدوري ولكل منهما خمس نقاط من أربع مباريات.

ويستضيف الترجي منافسه حمام الأنف ويخوض الافريقي مواجهة صعبة خارج أرضه ضد نجم المتلوي ويلتقي الأولمبي الباجي مع مستقبل المرسى ضمن منافسات المجموعة ذاتها غدا.