|


النور يبدأ مشوار الآسيوية بالأهلي البحريني

الرياض ـ فهد البطاح 2016.10.28 | 03:11 pm

وصلت ظهر أمس الخميس بعثة وفد كرة اليد بنادي النور الى العاصمة الأردنية عمان، للمشاركة في البطولة الآسيوية التاسعة عشرة للأندية أبطال الدوري لكرة اليد رجال (تصفيات السوبر جلوب 2016) ، والتي يستضيف منافساتها الأهلي الأردني من 29 أكتوبر الجاري الى 7 نوفمبر المقبل، وتقام مبارياتها في صالة الأميرة سمية بعمان، وينظمها الاتحاد الأردني لكرة اليد تحت إشراف الاتحاد الآسيوي للعبة.
وتشهد البطولة مشاركة فرق لخويا القطري، والجيش القطري ، وأهلي سداب العماني، والنور السعودي، والأهلي البحريني، ومار الياس اللبناني، والنفط والغاز الإيراني، والجزيرة الإماراتي .
وتقام مباريات البطولة بنظام الدوري من دور واحد ضمن كل مجموعة، وبمعدل 4 مباريات يومياً، وستكون الانطلاقة غــدا السبت، وبتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة الى نصف النهائي، والذي يقام بنظام المقص لتحديد طرفي النهائي.
ويبدأ النور السعودي اولى مبارياته مع الأهلي البحريني عند الرابعة عصر غد السبت، ويلعب مباراته الثانية بعد غد الاحد أمام لخويا القطري عند الساعة الثامنة مساءً، ويعقبها يوم راحة لجميع الفرق، ويعود النور لمواجهة فريق أهلي سداب العماني عند الساعة الرابعة عصر الثلاثاء المقبل في ختام مبارياته في الدور الأول للبطولة.

الدوري الممتاز
من جهة أخرى، تتواصل اليوم الجمعة مباريات بطولة الأمير فيصل بن فهد للدوري الممتاز لكرة اليد بإقامة 5 مواجهات في 4 صالات مختلفة تقام جميعها عند الساعة السادسة والربع مساء وذلك ضمن الجولة السادسة من الدوري، حيث يستضيف الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي نظيره الصفا في صالة الهيئة العامة للرياضة بجدة ، ويلعب العربي في صالته بعنيزة مع نظيره الترجي، ويحل الوحدة ضيفاً على نظيره القادسية في صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام ، ويلعب مضر مع نظيره الهدى في صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف، وفي آخر لقاءات الجولة وفي صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام، يلتقي الخليج مع نظيره الروضة.

دوري الأولى
وعلى صعيد الدرجة الاولى، تنطلــق اليوم مباريات الجولة الاولى بإقامـة 5 لقاءات في 4 صالات مختلفة، حيث تحتضن صالة الهيئة العامة للرياضة بالأحساء لقائي العدالة مع العروبة والجيل مع كميت، وسيلعب اللقاء الأول عند الساعة السادسة والربع، ويتبعه الآخر عند السابعة والنصف.
وستلعب باقي لقاءات الجولــة عنــد السـاعة السادسة والربع، حيث يلتقي الابتسام مع التهامي في صالة نادي الخليج بسيهات، والخويلدية مع الشباب في صالة نادي الصفا بصفوى، ويستضيف النجمة في صالته بعنيزة نظيره حراء.