|


مواجهتان كبيرتان للأهلي والزمالك في الدوري المصري

القاهرة - رويترز 2016.10.28 | 05:10 pm

ربما يدخل الأهلي حامل اللقب ووصيفه الزمالك مرحلة اختبار القوة الحقيقية في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم عندما يلتقيان في الجولة السابعة مع الاتحاد السكندري وانبي على الترتيب مطلع الأسبوع المقبل.

وسيكون على الأهلي المتطلع للحفاظ على الصدارة في طريقه للاحتفاظ باللقب أن يعوض فقدانه نقطتين في الجولة الماضية بتحقيق الفوز على مضيفه الاتحاد السكندري بعد غد الأحد.

بينما سيسعى الزمالك بالتأكيد لتعويض تعادله مع سموحة في مواجهة انبي يوم الاثنين.

قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي إن مباراة الاتحاد تحظى بأهمية كبيرة لدى الجهاز الفني الذي يقوده المدرب حسام البدري.

وأضاف عبد الحفيظ لرويترز: "التعادل مع بتروجيت في الجولة الماضية سيكون دافعا للفريق من اجل الفوز على الاتحاد وهناك إصرار على الاحتفاظ بالصدارة وفارق النقاط مع المنافسين".

وتابع: "الاتحاد لن يكون (منافسا) سهلا وقد تم تدعيمه بلاعبين جيدين ويهدف إلى التواجد في مقدمة الدوري والجهاز الفني يضع ذلك في حساباته بشكل جيد".

ويتصدر الأهلي الترتيب برصيد 16 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن سموحة اقرب منافسيه فيما يملك الاتحاد 12 نقطة ويتقاسم المركز الثالث.

وسيعود لصفوف الأهلي الظهير الأيسر على معلول الذي غاب عن المباراتين الماضيتين بسبب الإصابة.

وقال خالد محمود طبيب الأهلي إن التونسي معلول أصبح جاهزا من الناحية الطبية وعاد للمران الجماعي مع الفريق.

وأضاف في تصريح لموقع الأهلي الرسمي: "لا صحة على الإطلاق لما نُشر بوجود تحذيرات طبية للجهاز الفني بعدم إشراك اللاعب في مباراة الاتحاد السكندري وقرار مشاركة اللاعب.. حق خالص للجهاز الفني بقيادة البدري".

وأردف الطبيب: "الإصابة التي كان يعاني منها معلول بإجهاد في العضلة الضامة شفي منها تماما. وأصبح جاهزا بشكل تام".

وأكد طبيب الأهلي أيضا جاهزية كريم وليد (نيدفيد) للمباراة بعد تعافيه من الجراحة البسيطة التي خضع لها الحاجب عقب إصابته في لقاء بتروجيت.

من جانبه قال مختار مختار مدرب الاتحاد إن فريقه قادر على تقديم أداء جيد وتحقيق نتيجة طيبة أمام الأهلي.

وأضاف لرويترز: "الأهلي فريق متكامل والاتحاد قادر على تحقيق نتيجة ايجابية خاصة وان اغلب العناصر التي يعتمد عليها الفريق أصبحت جاهزة تماما للقاء".

ويسعى مؤمن سليمان مدرب الزمالك إلى العودة لتحقيق الانتصارات أمام انبي يوم الاثنين بعد أن فقد فريقه أول نقطتين في مسابقة الدوري.

وقال سليمان: "نسعى لاستعادة الانتصارات وسنبذل قصارى الجهد حتى نفوز على انبي ثم الفوز بجميع مبارياتنا المؤجلة في المسابقة".

وأضاف للصحفيين: "تعادلنا مع سموحة ليس نهاية المطاف ونسعى إلى تدارك الأسباب.. نمتلك لاعبين جيدين للغاية وقد دفعت بثمانية منهم في مباراة سموحة".

ويملك الزمالك أربع نقاط من مباراتين وله أربع مباريات مؤجلة بينما يملك انبي 10 نقاط.

وتنطلق مباريات الجولة السابعة غدا السبت بثلاث مباريات عندما يلتقي طلائع الجيش مع أسوان والإنتاج الحربي مع بتروجيت والنصر للتعدين مع الداخلية.

وفي يوم الأحد يلتقي الشرقية مع وادي دجلة ومصر للمقاصة مع المقاولون العرب.

وفي ختام الجولة يلتقي المصري مع طنطا وسموحة مع الإسماعيلي يوم الاثنين.