|


الدوري الفرنسي: سانت اتيان يسدي خدمة لنيس وسان جرمان

نيقوسيا - (أ ف ب) 2016.10.30 | 12:44 pm

اسدى سانت اتيان خدمة كبيرة لنيس المتصدر وباريس سان جرمان حامل اللقب باجبار ضيفه موناكو على الاكتفاء بالتعادل 1-1 السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وحرم سانت اتيان فريق الامارة من تقليص الفارق الذي يفصله عن نيس الى نقطة واحدة ولو موقتا بانتظار مباراة الاخير مع نانت الاحد، وتسبب بان يصبح على المسافة ذاتها من سان جرمان الذي تغلب الجمعة على مضيفه ليل 1-صفر.

ويبدو ان ملعب (جوفروا غيشار) اصبح يشكل عقدة لموناكو الذي فشل في الخروج فائزا من معقل سانت اتيان في زياراته الثماني الاخيرة وذلك رغم انه افتتح التسجيل منذ الدقيقة 5 عبر مدافعه البولندي كميل غليك الذي وصلته الكرة من ركلة حرة نفذها توماس لومار.

لكن سانت اتيان ادرك التعادل في الدقيقة 18 بكرة رأسية من لويك بيران اثر ركلة حرة نفذها جوردان فيريتو، وفرض التعادل الاول على فريق الامارة في مبارياته التسع الاخيرة (7 انتصارات وهزيمتان).

ويتحضر الفريقان للمشاركة القارية الاسبوع المقبل، اذ يتواجه موناكو مع مع ضيفه سسكا موسكو الروسي الاربعاء في دوري ابطال اوروبا، فيما يلعب سانت اتيان الذي رفع رصيده الى 17 نقطة في المركز السادس موقتا، الخميس ضد مضيفه غابالا الاذربيجاني في (يوروبا ليغ).

وواصل غانغان موسمه المميز بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي والسادس هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه انجيه بهدف متأخر سجله البلجيكي نيل دوباو (78)، رافعا رصيد فريقه الى 20 نقطة في المركز الرابع.

وعاد ليون الى سكة الانتصارات التي حاد عنها في اختباراته الثلاث الاخيرة والحق بتولوز هزيمته الاولى في معقله هذا الموسم بالفوز عليه 2-1.

ودخل ليون الى هذه المباراة وهو يبحث عن استعادة توازنه بعد سقوطه في الدوري امام نيس (صفر-2) وغانغان (1-3) وفي دوري ابطال اوروبا على ارضه امام يوفنتوس الايطالي (صفر-1) الذي يحل ضيفا عليه الاربعاء المقبل.

ونجح فريق المدرب برونو جينيزيو في تحقيق مبتغاه رغم اضطراره الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 56 بعد طرد البرازيلي رافاييل دا سيلفا لحصوله على انذارين.

ويدين ليون بفوزه الخامس هذا الموسم الى الكسندر لاكازيت الذي سجل الهدفين (15 من ركلة جزاء و52) ورفع رصيده الى 101 هدفا بقميص النادي في جميع المسابقات.

ورفع ليون رصيده الى 16 نقطة في منتصف الترتيب، فيما تجمد رصيد تولوز عند 18 نقطة وتراجع الى المركز الخامس لمصلحة غانغان بعد تلقيه هزيمته الثالثة هذا الموسم.

وفرط لوريان بفرصة ترك المركز الاخير بعدما تقدم على ضيفه مونبلييه بهدفين للسنغالي زارغو توري (16) وسيلفان مارفو (24) قبل ان يكتفي بنهاية المطاف بنقطة بعدما اهتزت شباكه بهدفين سجلهما السنغالي الاخر سليمان كامارا (45) ومورغان ساسون (69).

وفي المقابل، حقق نانسي فوزه الثاني للموسم وجاء على حساب ضيفه الجريح ايضا كاين بهدفين سجلهما كريستوف ماندان (6) والو ديارا (12).
وتعادل باستيا مع ديجون صفر-صفر.

ويلعب اليوم الاحد رين مع متز، ومرسيليا مع بوردو، ونيس مع نانت.


الدوري الفرنسي: سانت اتيان يسدي خدمة لنيس وسان جرمان

الدوري الفرنسي: سانت اتيان يسدي خدمة لنيس وسان جرمان