|


قمة نارية بين اشبيلية وبرشلونة في الدوري الاسباني

مدريد - (أ ف ب) 2016.11.05 | 12:50 am

تشهد المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم مواجهة من العيار الثقيل بين برشلونة حامل اللقب ومضيفه اشبيليه الاحد، فيما يستقبل ريال مدريد المتصدر ليغانيس المتواضع.

وخلافا للمواسم الماضية، يبدو الصراع على الدوري الاسباني رباعيا بعدما حشر الفريق الاندلسي نفسه مع ثلاثي المقدمة ريال مدريد وبرشلونة واتلتيكو مدريد.

كما ان اشبيلية نقل نجاحاته في المسابقة الاوروبية الرديفة "يوروبا ليغ" الى الساحة الاولى في دوري الابطال، بعد تصدره مجموعته التي تضم يوفنتوس الايطالي.

ويخوض اشبيلية المباراة منتشيا من فوزه الساحق على دينامو زغرب الكرواتي 4-صفر الاربعاء، فتصدر مجموعته الاوروبية بعد 4 جولات بفارق نقطتين عن يوفنتوس وبات على مشارف دور الـ16.

وعبر مدربه الارجنتيني خورخي سامباولي عن خيبته لعدم حجز بطاقة التأهل: "يجب ان نخوض اخر مباراتين من الدور الاول بنفس الزخم، سنقاتل من اجل كل نقطة".

وفي ظل غياب لاعب وسطه الفرنسي سمير نصري بسبب الاصابة، منح سامباولي الاربعاء فرصة نادرة للاعب الوسط البرازيلي غانسو فتألق في مباراة سيطر عليها اشبيلية من بدايتها حتى نهايتها.

وقال سامباولي: "بعد فترة طويلة لم يشارك فيها، خاض مباراة كبيرة. هو لاعب يملك عينا ثاقبة نحو المرمى".

وكان اشبيلية اوقف سلسلة من 22 مباراة خارج ملعبه من دون فوز، عندما اسقط ليغانيس قبل 3 مراحل، لكنه استعاد عاداته القديمة وفشل باحراز النقاط خارج ارضه، بعودته من ارض سبورتينغ خيخون المتواضع بنقطة التعادل 1-1، فتراجع الى المركز الرابع.

من جهته، انفرد برشلونة بالوصافة بفارق نقطتين عن ريال مدريد بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي على حساب غرناطة بصعوبة بهدف البرازيلي رافينيا، بيد انه مني الثلاثاء بخسارة قاسية على ارض مانشستر سيتي الانكليزي ومدربه السابق بيب غوارديولا 1-3 في دوري الابطال بعدما سحقه ذهابا 4-صفر، ليتكبد خسارته الاولى في المسابقة ويحتفظ بالصدارة برغم ذلك.

وشرح لويس انريكي مدرب برشلونة بعد الخسارة: "اعتقد انها كانت افضل 45 دقيقة نخوضها، لكن بعد خطأ الهدف الاول، مررنا بفترة عصيبة، عندما نتلقى هدفا مماثلا من الطبيعي ان نتراجع هكذا، ارتكبنا الاخطاء وضغطوا علينا كثيرا".


وتابع: "الشوط الثاني كان لهم، والشعور غريب عندما تنقلب الامور بين الشوطين".

وكان برشلونة احرز اول القابه هذا الموسم على حساب اشبيلية بالذات في الكأس السوبر الاسبانية، 2-صفر و3-صفر، علما بانه اسقطه في نهائي الكأس الموسم الماضي 2-صفر بعد التمديد، فيما فاز الفريق الاندلسي على ارضه 2-1 ذهابا في الليغا الموسم الماضي.