|


رحلة سهلة لريال مدريد لمواجهة ليجانيس

مدريد - (أ ف ب) 2016.11.05 | 01:01 am

ينتقل ريال مدريد الى ارض ليجانيس السادس عشر في الترتيب، وهو الوحيد لم يخسر بعد في الدوري (7انتصارات و3 تعادلات).

لكن فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان خاض مباراة غريبة امام ليجيا وارسو البولندي الاربعاء في دوري ابطال اوروبا (3-3) التي يحمل لقبها على حساب جراه اتلتيكو مدريد.

وبدا ان ريال مدريد حسم نتيجة المباراة عندما تقدم بهدفين نظيفين سجلهما الويلزي غاريث بايل بعد مرور 57 ثانية، وهو اسرع هدف للنادي الملكي في تاريخ دوري الابطال، والفرنسي كريم بنزيمة. لكن ليجيا وارسو قلب الطاولة على ضيوفه في مباراة اقيمت بدون جمهور بسبب عقوبة فرضها الاتحاد الاوروبي على الفريق البولندي اثر احداث عنصرية لجماهيره.

وقلب ليجيا تأخره الى تقدم 3-2 قبل ان يمنح الكراوتي الدولي ماتيو كوفاسيتش الفريق الملكي التعادل في اخر 5 دقائق.

وقال زيدان بعد اللقاء: "كانت مباراة معقدة لانه عندما تسجل هدفين سريعين خارج ارضك، يمكنك السيطرة على المباراة عادة، لكننا تركنا للخصم فرصة العودة بتسجيل الهدف الاول، افتقدنا للقوة، سرعة التحرك، الرغبة... النبأ الجيد اننا لم نخسر وسنفكر في المباراة التالية".

وتابع زيدان الذي دفع بالمهاجم الفارو موراتا اساسيا الى جانب بنزيمة: "كانت خطة 4-4-2 اكثر من 4-2-4، اردت اللعب بمهاجمين صريحين كما فعلنا احيانا خلال التحضيرات للموسم، سرت الامور بشكل جيد في البداية لكنها تعقدت بعدها".

من جهته قال بايل الذي سجل هدفا رائعا بكرة طائرة من خارج المنطقة: "كان غريبا اللعب في ملعب من دون جمهور لكنه ليس عذرا، يجب ان نتحسن دفاعيا ونكون اكثر فاعلية في الهجوم".

ولم يخسر ريال مدريد الساعي الى التتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2012، في اخر 27 مباراة في مختلف المسابقات.

ويحل اتلتيكو مدريد السبت على ريال سوسييداد السادس الذي لم يخسر هذا الموسم على ارضه سوى امام ريال مدريد في المرحلة الاولى صفر-3.

وخسر اتلتيكو مرة واحدة هذا الموسم امام اشبيلية في المرحلة قبل الماضية، وحقق نتائج رائعة في دور المجموعات في دوري الابطال بضمانه صدارة مجموعته وتأهله الى دور الـ16، اذ حقق 4 انتصارات متتالية في مجموعة تضم بايرن ميونيخ الالماني الذي رافقه ايضا الى الدور الثاني.