|


دورتموند ينهي مسيرة خالية من الهزائم لبايرن في الدوري الألماني

برلين - رويترز 2016.11.20 | 02:37 am

أنهى بروسيا دورتموند مسيرة خالية من الهزائم لمنافسه بايرن ميونيخ حامل اللقب بالفوز 1- صفر بفضل هدف بيير إيمريك أوباميانج ليقلص الفارق بين الغريمين إلى ثلاث نقاط اليوم السبت.

وبدأ دورتموند المباراة بحماس كبير ونجح أوباميانج مهاجم الجابون في التقدم بهدف بعد تمريرة من ماريو جوتسه في الدقيقة 11 ليرفع رصيده إلى 12 هدفا بالدوري هذا الموسم.

ومر ربع زمن المباراة قبل أن يسدد بايرن الذي تراجع إلى المركز الثاني بفارق خلف نقاط عن لايبزيج المتصدر كرة واحدة على المرمى لكنه سيطر على باقي دقائق الشوط الأول.

ووضع فرانك ريبري لاعب بايرن الكرة في مرمى دورتموند بكعب القدم في بداية الشوط الثاني لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وسدد تشابي ألونسو لاعب بايرن كرة قوية ارتدت من القائم وواصل بايرن الضغط على أصحاب الأرض.

وكان أوباميانج قريبا من إضافة الهدف الثاني عندما استغل خطأ من ألونسو ودخل منطقة الجزاء قبل أن يتدخل الحارس مانويل نوير وينقذ التسديدة ببراعة كبيرة في الدقيقة 71.

وحقق دورتموند بذلك انتصاره الثاني فقط في آخر تسع مباريات أمام بايرن وتقدم للمركز الثالث برصيد 21 نقطة بفارق ست نقاط عن لايبزيج الذي تفوق 3-2 على باير ليفركوزن أمس الجمعة.

وفي وقت سابق اليوم سجل مارسيل ريسه هدفا في الوقت بدل الضائع ليحول كولونيا تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على بروسيا مونشنجلادباخ.
وهذه المباراة السادسة على التوالي التي يخفق فيها مونشنجلادباخ الذي ينافس هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا في تحقيق الفوز بعدما أطلق ريسه تسديدة قوية من ركلة حرة في الثواني الأخيرة.


وأدرك أنطوني موديستي التعادل لكولونيا في الدقيقة 59 ورفع رصيده إلى 12 هدفا هذا الموسم بينما تقدم لارس شتيندل بهدف لمونشنجلادباخ في الدقيقة 32.


وبهذا ارتفع رصيد كولونيا إلى 21 نقطة ويحتل المركز الرابع.

وأخفق هيرتا برلين في تقليص الفارق مع فرق المقدمة بتعادله مع أوجسبورج بدون أهداف.

ويتساوى هيرتا - الذي حقق فوزا وحيدا خارج ملعبه في آخر 11 مباراة تعود بعضها للموسم الماضي - مع كولونيا برصيد 21 نقطة لكنه يأتي في المركز الخامس.

وحقق شالكه فوزا مستحقا 1-صفر على فولفسبورج بفضل هدف سجله ليون جورتسكا قبل ثماني دقائق على النهاية ليبتعد فولفسبورج بفارق نقطتين فقط عن مراكز الهبوط.


دورتموند ينهي مسيرة خالية من الهزائم لبايرن في الدوري الألماني

دورتموند ينهي مسيرة خالية من الهزائم لبايرن في الدوري الألماني

دورتموند ينهي مسيرة خالية من الهزائم لبايرن في الدوري الألماني