|


دارميان: يتعين على يونايتد هزيمة فينوورد بالدوري الأوروبي

لندن - رويترز 2016.11.23 | 08:08 pm

دعا ماتيو دارميان ظهير مانشستر يونايتد فريقه للفوز على فينوورد على ملعب اولد ترافورد غدا الخميس لبلوغ دور خروج المغلوب في الدوري الاوروبي لكرة القدم عن المجموعة الاولى الصعبة.
وفي حال الخسارة امام فينوورد الهولندي صاحب المركز الثاني سيخرج يونايتد الذي يتأخر بنقطة واحدة وراء ثنائي الصدارة من البطولة إذا فاز فناربخشة المتصدر على منافسه زوريا لوجانسك الاوكراني في المباراة قبل الاخيرة بالمجموعة. وسيصعد فينوورد الى دور 32 حال فوزه.


وقال دارميان لمحطة مانشستر يونايتد التلفزيونية "أعتقد انها مجموعة صعبة لاننا سنواجه منافسا شرسا لكننا ما زلنا في السباق. امامنا مباراة مصيرية امام فينوورد يتعين الفوز فيها. سنعمل كل شيء لنكون في أتم جاهزية للمباراة."
وخسر يونايتد بهدف دون رد امام فينوورد في روتردام في سبتمبر ايلول الماضي لكن الفريق الانجليزي خاض 13 مباراة دون هزيمة على ارضه في اوروبا وكانت اخر هزيمة له امام ريال مدريد في ملعب اولد ترافورد في موسم 2012-2013.

واضاف الايطالي دارميان "اتذكر عندما واجهنا فينوورد خارج الديار لانها لم تكن مباراة جيدة بالنسبة لنا. يتعين ان نغير هذا الامر ونفوز بمبارياتنا خارج الارض لكننا الان نلعب على ارضنا وربما يمنحنا الامر بعض الافضلية."
وسيفتقد فينوورد - الذي لم يحقق الفوز في اخر ثلاث مباريات اوروبية له خارج الديار - جهود لاعب الوسط صاحب الخبرة كريم الاحمدي للاصابة.

وعاد اللاعب الدولي المغربي المولود في المغرب خلال انتصار يوم الاحد 3-صفر على جفوله بعد غياب دام ثلاثة اسابيع لكن قدمه اصيبت مرة ثانية.

كما يفتقد فينوورد جهود تيرنس كونجولو مدافع هولندا بسبب اصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

والدوري الاوروبي هو البطولة الكبيرة الوحيدة التي لا تزال تراوغ يونايتد وقال دارميان ان المسابقة اصبحت اكثر جاذبية منذ اصبح الفائز بها يحصل على مكان مباشر في دوري الابطال.

ويحتل يونايتد المركز السادس في الدوري الممتاز بعد 12 مباراة متأخرا بمركزين وست نقاط عن المراكز المؤهلة لدوري الابطال.

وقال دارميان "اعتقد ان الدوري الاوروبي مسابقة كبيرة. الفوز بها يمنحنا فرصة كبيرة لدخول دوري الابطال وهو امر مهم جدا لفريق مثل مانشستر يونايتد."