|


السعوديون أقوياء في التضمير والتعليق

حوار ـ راكان المغيري 2018.01.23 | 03:00 am

هو ذو الحنجرة الذهبية الذي أطلقه ملاك الهجن، قدم من سلطنة عمان ليصدح بصوته ويكون ملازماً لزملائه مع أشواط الهجن التي تنطلق الأربعاء المقبل في ميدان الرمحية.. "الرياضية" التقت بسالم الحبسي معلق الهجن العماني وبين أن الهجن السعودية قوية مضيفاً أن الدعم الحكومي الذي حظيت به سيجعلها شرسة.



01



كيف ترى مهرجان الملك عبد العزيز للإبل؟



مهرجان وضع نفسه ضمن مهرجانات الصفوة الخليجية في عالم المزاينات وفي عالم سباقات الهجن من خلال إطلاقه في نسخته الأولى للهجن أكثر من 228 شوطا وبجوائز تفوق 95 مليون ريال مما أحدث تسارعا في الصفقات وتزاحما في التواجد من قبل الملاك لنيل هذه الأشواط وكسب رموزها المعلنة في الأشواط المفتوحة والعامة



02



كيف ترى حظوظ الهجن السعودية في نيل هذه الأشواط؟



قوية جداً فالسعودية زاخرة بالمضمرين الكبار أمثال فيصل بن طالب وعبد الرحمن بن سلمان بن حمد، وأيضاً زاخرة بنوعيات الهجن القوية التي تستطيع أن تحقق إنجازات واستطاعت ذلك دون وجود دعم حكومي في الوقت السابق ومع هذا الدعم الحكومي الكبير وغير المسبوق نتوقع أن تعود الهجن بشكل قوي جداً في جميع المهرجانات الخليجية.



03



ماذا أحدث مهرجان الملك عبد العزيز للهجن في الساحة الخليجية؟



أحدث كثيراً من النشاط في الأسواق من خلال المشتريات القوية من قبل الملاك الخليجيين ومن قبل الأمراء والشيوخ الذين سيتواجدون وهجن النايفات والرئاسة والعاصفة وزعبيل جميعها متواجدة وجميعها تستحوذ على المطايا السبق وهذا دفع الأسواق إلى النهوض هذه الفترة من خلال الدعم الكبير الذي قدمته هذه المؤسسات العملاقة في عالم الهجن ونتوقع منافسة قوية جداً.



04



من تنصب له الترشيحات لنيل الرموز من خلال متابعتك لعالم الهجن؟



جميع الهجن قوية ولكن الإماراتية والعمانية أتوقع أن تكون لها بصمة قوية في أشواط الرموز ولايمكن التنبؤ بما سيحدث ولكن من سيعطي ويكون أكثر جاهزية مؤهل للفوز خلال هذا المهرجان.



05



ما أبرز السباقات التي تواجدت بها؟



البدايات كانت عام 2008 عبر الميادين الفرعية في سلطنة عمان بعد ذلك انتقلت للتعليق على سباقات الوثبة الإماراتية وعملت معلقاً لقناة أبوظبي وانتقلت للتعليق عبر شاشة دبي ريسنق وتواجدنا في العديد من المهرجانات الخليجية.