|


النهائي صعب وصفقات هجن الرئاسة في كل مكان

حوار ـ راكان المغيري 2018.02.01 | 06:08 am

يعد صاحب فكرة البطولة الخليجية للهجن والساعي إلى تطوير عالم سباقاتها الإماراتية منذ توليه رئاسة الاتحاد الإماراتي في 2004.

ويعتبر الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس اتحاد سباقات الهجن الإماراتي، رئيس اللجنة الخليجية لسباقات الهجن، أحد أهم الداعمين لفكرة الراكب الآلي حتى أصبح شرطاً أساسياً في عالم المراكيض.

وأشرف على هجن الرئاسة حتى باتت متفوقة في جميع الميادين.

الشيخ سلطان بن حمدان بين لـ"الرياضية" أن التعاون والتنسيق الإماراتي السعودي مستمر في مختلف الأمور والأنظمة والقوانين، مضيفاً أن هجن الرئاسة تعقد صفقاتها في مختلف المهرجانات.

01

هل هناك اتفاق على روزنامة وجدولة السباقات الإماراتية السعودية؟

أكيد الموسم المقبل سيحدث تعاون وتنسيق مع الأشقاء في السعودية على كل الأمور والأنظمة والقوانين.

02

أبرمت هجن الرئاسة العديد من الصفقات خلال المهرجان الحالي، كيف تصفونها وكم تبلغ قيمتها؟

لا يخطر ببالي الرقم، لكن صفقات هجن الرئاسة في كل مكان حتى في المهرجانات التي لا نشارك فيها مثل الكويت وعمان، وهذا الدعم لهجن الرئاسة من حكومتنا الرشيدة مستمر.

03

هجن الرئاسة من المرشحين الأقوياء غداً في اليوم الختامي ماذا يقول المسؤولون عنها؟

نتشرف بالمشاركة وسط حضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وكل المشاركين في النهائي أقوياء ولم يشاركوا في الشوط المهم إلا وعندهم أمل أنهم سيفوزون وأتمنى التوفيق للجميع.

04

كيف ترى إدراج سباقات الهجن ضمن أنشطة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل؟

نحن فرحين بهذه المشاركة المميزة، ولا أنسى أن أشكر الأخ فهد بن فلاح رئيس اللجنة على العمل الجبار الذي حدث في هذا المهرجان، ونقول إنه في خلال شهر صار هذا العمل المتكامل الذي الجميع يثني عليه.

05

ماذا عن عمل اللجان في المهرجان؟

عمل جبار في سباقات الهجن، كما أنهم نجحوا في الجمع بين  الهجن والمزايين، وهذه الصعوبة الأكبر وبيض الله وجوههم، وكل ما سمعناه من المشاركين ثناءً وشكراً للجنة القائمة، وهو أمر غير مستغرب على الأشقاء في المملكة، الذين نظموا أكبر من هذه، ولكن الوقت كان ضيقا وحققوا إنجازاً كبيرا.

06

هجن الرئاسة بالمهرجان تألقت.. ما تعليقكم؟

نحن ناموسنا المشاركة بهذه المسابقة في المملكة في بلدنا الثاني، وطبعا أهدي الفوز والناموس لسيدي رئيس الدولة، وسيدي الشيخ محمد بن زايد، والشيخ منصور بن زايد الداعم والمتابع لهجن الرئاسة، ونحن منذ سمعنا بفكرة المهرجان، المعازيب حثونا على أن نشارك بأغلى ما عندنا، وهذا السبب الذي أظهر هجن الرئاسة بهذا المستوى، ولو عندنا أغلى لجئنا للمشاركة به في هذا البلد الغالي.

07

يتزامن وجودكم مع بدء المهرجانات الختامية لدبي والوثبة وغيرها..هل لديكم خطة للمشاركة في كل الميادين؟

نحن في الإمارات اتحاد واحد، والكل يعرف أن مهرجان ولي العهد سيبدأ وبعده الوثبة، وبعده ختامي المرموم، فهذه الأمور واضحة عند المشاركين، وإن شاء الله سنرى في الإمارات المهرجانات مثل ما تريدونها وأفضل.

08

هل ممكن إضافة مهرجان جديد للهجن قريبا؟

نحن والمسؤولون عن المهرجان والرياضة في السعودية شيء واحد، كما أنهم وعدوا بأشياء وأوفوا بوعدهم.

وقد وعدوا بسباقات في جميع أنحاء المملكة، وأعتقد أنها سترى النور قريبا، والوقت قصير عليهم لكنهم لم يقصروا، وبالنسبة لنا نتشرف بالمشاركة مع أشقائنا، وأعتقد أن جمهور الهجن في السعودية كبير، وسترون في المستقبل تطور شعبية هذه الرياضة.