|


الأب ضحية الابن

الرياض – حمد الصويلحي  2018.02.22 | 06:15 am

كشفت لـ"الرياضية" مصادر مقربة، أن إدارة نادي الهلال اتخذت قرار إقالة الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق الأول لكرة القدم، بعد أن منحته أكثر من فرصة خلال الفترة الماضية، وبعد أن عقد الأمير نواف بن سعد رئيس النادي اجتماعات عدة معه سواء في مقر النادي أو في منزله، ناقشه خلالها في العديد من قناعاته وقراراته الخاطئة التي ساهمت في خسارة الفريق للعديد من النقاط في الدوري.

وأبانت المصادر أن دياز كان يتجاوب مع النقاش ويتفق على عدد من النقاط والملاحظات التي يتم تنبيهه إليها، ولكنه سرعان ما يناقضها خلال التدريبات أو قبل المباريات ويعود لقراراته الخاطئة بتأثير من ابنه إيمليانو مساعد المدرب، الذي كان له تأثير كبير على عمل والده وقراراته وسط استغراب الإدارة.

وتكرر هذا الأمر مرارا خلال الفترة الماضية وسط تدوين إدارة الهلال العديد من الملاحظات التي ساهمت في الحد من ظهور الهلال بمستواه المعهود، وأوصلتهم إلى طريق مسدود معه، بالإضافة إلى ملاحظة الإدارة الزرقاء فتور دياز وتراجع تركيزه وحماسه هذا الموسم بشكل واضح عن الموسم الماضي، ووقوفه مكان المتفرج في العديد من التدريبات الماضية التي قادها ابنه إيمليانو.

إلى ذلك، اتفق عدد من اللاعبين -الذين فضلوا عدم الكشف عن أسمائهم- مع ما أوضحته المصادر حول تراجع حماس دياز بشكل واضح هذا الموسم، بينما رفض البعض الآخر منهم التعليق.

وكانت إدارة الهلال برئاسة الأمير نواف بن سعد قد اتخذت قرار عدم استمرار الأرجنتيني رامون دياز في قيادة الدفة الفنية للفريق الأول لكرة القدم، بعد خسارة الفريق من استقلال طهران الإيراني 0ـ1 أمس الأول في مسقط العاصمة العمانية ضمن دوري أبطال آسيا، وعدم الانتظار حتى نهاية الموسم، رغبة من الإدارة في عدم تعرض الفريق للمزيد من خسائر النقاط، التي قد تؤثر عليه في مشوار الدوري الذي يتصدره.