|


"دارك يالأخضر".. يتصدر الطائر الأزرق

الرياض- الرياضية 2018.02.28 | 01:11 am

أطلق عدد من الجماهير العراقية في البصرة هاشتاق #دارك_يالأخضر عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قبل 50 يوماً، وتفاعلت الجماهير العراقية ترحيبًا بالمنتخب السعودي وضيوف المباراة الودية، واستضافت قناة الفرات الشباب الذين أطلقوا الهاشتاق، وعلّق أحد المشاركين في الهاشتاق باللهجة العراقية "عمي بيتكم تشرفون وتنورون وإذا مشيلكم الكاع نخليكم بعيونه نحبكم #الوفد_السعودي.



هذا وتستعد مدينة البصرة العراقية لاستقبال المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لخوض المباراة الودية التي تجمعه مع المنتخب العراقي غداً الأربعاء على ملعب مدينة البصرة الرياضية، لدعم رفع الحظر عن الملاعب العراقية.



وكانت وزارة الشباب والرياضة العراقية قد بدأت الاستعدادات المبكرة للمواجهة الودية، بتشكيل لجان تحضيرية للمباراة منذ أكثر من شهر، وينتظر أن تمتلئ مدرجات ملعب البصرة الدولي الذي يتسع لـ 65 ألف متفرج، بالجماهير بعد شهد اليومان الماضيان إقبالاً كبيراً على التذاكر التي وزعت في عدد من محافظات العراق.



وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم أدرج مسبقاً مباراة المنتخبين الودية، على موقعه الرسمي على الشبكة العنكبوتية، ضمن المباريات الودية التي ستقام في شهر فبراير الجاري، وهي المباراة الودية الوحيدة التي أدرجها الاتحاد الدولي عبر الموقع.



وبدأت فكرة المواجهة الودية بين المنتخبين السعودي والعراقي من تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة، خلال حفل تأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم 2018 الذي أقيم في الثامن عشر من ديسمبر 2017، بإعلانه للمباراة الودية دعماً للمرحلة المقبلة تتطلب تكاتفاً عربياً لرفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية.