|


أديل تكشف خطة خفض الأسعار

الرياض ـ بندر إبراهيم 2018.03.02 | 06:08 am

كشف لـ "الرياضية" المهندس صالح الجاسر، المدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية، أن شركة طيران أديل، المملوكة للمؤسسة العامة للخطوط، ستواصل تقديم أقل الأسعار.

وأبان أنها ستكون الأكثر مناسبة على مستوى السعر مقارنة مع كافة شركات الطيران العاملة في السوق السعودي خاصة، والمنطقة عامة.



موازنة بين الربح والأسعار 

وأضاف الجاسر قائلًا: "تكاليف تشغيل الطيران والمطارات والطيارين وغيرها ليست بالبسيطة، ولابد من تحقيق الأرباح من أجل الاستمرارية، ولتتمكن الشركة من التوسع والاستثمار، لكن من أهم مقومات أديل أن تقدم أسعارًا جاذبة للجميع".

وتأسست "أديل" في إبريل 2016، ومقرها في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، وهي تقدم النقل الجوي الاقتصادي الداخلي والدولي.



انضباط الرحلات 

ولدى سؤاله عن دقة مواعيد رحلات الشركة، أجاب الجاسر، الذي يترأس مجلس إدارة الشركة، أن "السؤال يجب أن يُوجَّه إلى ضيوفنا".

واستدرك بالقول: "لكن ما أراه من التقارير الإدارية والتغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وغيرها مشجع". مشددًا على أن أديل تقدم عناصر الخدمة كافة بمستوى عالٍ للغاية، مضيفاً أنها لا تحصل على أي ميزة عن غيرها من الشركات العاملة في الأجواء السعودية سوى ما تبذله من جهد وعمل.

وبحسب تأكيده، فإن الفكرة الرئيسية في "أديل" هي أن تكون أكثر تنافسية في السوق، وتستمر في تقديم أقل الأسعار.



أسبقية الحجز

وتطرق الجاسر إلى ربط شركات الطيران بين التسعير وأسبقية الحجز، مؤيدًا ذلك.

وقال: "مَن يحجز متأخرًا سيدفع أكثر من غيره بالتأكيد". ناصحًا باللجوء إلى التخطيط والحجز المسبق، اللذين يتيحان، وفقًا له، أسعارًا في متناول الجميع.