|


رئيس الوفد الإماراتي تتحدث عن إقبال السعوديين

مريم: جناحنا خطف الأضواء

حوار : خالد الرشيد  2018.03.21 | 01:55 am

يلفت نظر الزائر في وسط تلك التجمعات الجماهيرية بالقرب من كل الأجنحة التي يحويها معرض الرياض الدولي للكتاب، الإقبال الجماهيري على جناح الدولة ضيفة الشرف هذا العام، جناح دولة الإمارات الذي يقدم عدة فعاليات ثقافية وترفيهية تقول عنها مريم السويدي رئيس الوفد الإماراتي أنها باتت تجذب الجمهور بشكل يومي ومازال لديهم المزيد من الفعاليات والاستضافات.

01

كيف تنظرين لمعرض الرياض الدولي للكتاب هذا العام؟

المعرض جميل والتنظيم فيه مميز، هذه حقيقة وليست مجاملة، هو من أجمل المعارض التي رأيتها، كما أنه يتميز بالإقبال الجماهيري الكبير من قبل الزوار والقراء سواء المواطنين أو المقيمين أو الزوار.

02

مشاركة الإمارات في المعرض.. كيف ترينها؟

المشاركة الإماراتية رائعة بدايةً من حفل الافتتاح الذي شاركنا فيه بالفن العازي الإماراتي، كما أن لدينا عدة فعاليات ستعجب الزوار في مشاركتنا الحالية في معرض الرياض الدولي للكتاب.

03

وما الفعاليات التي تقدمونها في جناح الإمارات؟

لدينا عدة فعاليات، منها مثلاً أمسيات شعرية إضافة إلى فعاليات ماجد للأطفال في مسرح الطفل، وكذلك فعالية "غرد وتقهوى" وهي ربط تغريدة الشخص في تويتر بهشتاق #منصة_الإمارات أثناء تناوله القهوة في كوب يحمل صورته الشخصية مقدم من الجناح.

04

هل وصلتكم ردود أفعال الجمهور السعودي عن الجناح الإماراتي؟

دون أن تصلنا ردود الأفعال، من وجهة نظري أن الجناح هو الأكثر زيارة في المعرض على مستوى الجنسين، أنا سعيدة جداً بهذا الأمر، ففي الجناح لدينا عدة كتب ممتازة تلقى رواجها بين الزوار  إضافة إلى الكتب التاريخية عن دولة الإمارات وأبرز الكتب التي تحكي العلاقات الثنائية المميزة بين السعودية والإمارات.

05

ومن أبرز الشخصيات التي زارتكم في جناح الإمارات حتى الآن؟

نحن نرحب بالجميع في الجناح، لكننا أيضا نعمل على الترويج لمعرض الرياض لدى الأسماء البارزة في الإمارات للحضور، لدينا أسماء وزراء ومسؤولين ومشاهير حددنا معهم أوقات زياراتهم إلى معرض الرياض الدولي للكتاب، وكل يوم سوف يكون هناك ضيف نستقبله في الجناح الاماراتي.

06

وماذا عن مشاركاتكم السابقة في مثل هذه الفعاليات؟

شاركنا في معارض للكتاب عديدة حول العالم، لكن هذه هي المرة الأولى التي نكون فيها ضيف شرف في معرض كتاب، نظرتنا دائما أن نظهر الإمارات بالشكل الجميل واللائق، كما أن جميع المنتجات التي نعرضها هنا هي قادمة من الإمارات.

07

كلمة أخيرة.. ماذا تقولين عبر صفحات "الرياضية"؟

أتمنى دائما مزيداً من التقدم والنجاح للسعودية والإمارات، معرضكم في الرياض جميل والزاور فيه كثيرون، كما أشكر الأشقاء في السعودية على الاهتمام وحسن الضيافة والتعلقيات الإيجابية التي نجدها منهم في كل يوم.