|


اعتلى قمة مجموعته.. وتأهل إلى دور الإقصائيات حاملا راية الكرة السعودية آسيويا

الأهلي أقوى.. تصدر وعدى

 جدة ـ الرياضية 2018.04.04 | 04:39 am

تأهل فريق الأهلي الأول لكرة القدم إلى دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا بفوزه الثمين على تراكتور الإيراني بهدفين دون مقابل مساء أمس الثلاثاء على ملعب القطارة في مدينة العين الإماراتية ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، لكن مهند عسيري مهاجم الأهلي وضع فريقه في المقدمة بتسجيله الهدف الأول "48"، قبل أن يعزز المصري مؤمن زكريا النتيجة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وشهدت المباراة إهدار ركلة جزاء للفريق الإيراني نفذها مهدي كياني خارج المرمى في الدقيقة 19.

وبهذا الفوز، عزز الأهلي موقعه في الصدارة برصيد 11 ومن دون أن يتذوق طعم الخسارة، فيما ودع الفريق الإيراني البطولة بعد أن تجمد رصيده عند نقطتين في قاع الترتيب.

 



7 متأهلون.. وتسعة انتظار



لحق فريق الأهلي الأول لكرة القدم بستة أندية حسمت التأهل إلى دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا بعد فوزه على تراكتور الإيراني بهدفين نظيفين مساء أمس الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دوري المجموعة.

وتأهلت أندية الجزيرة الإماراتي والسد والدحيل القطريان والاستقلال وبيرسبوليس الإيرانيان، فيما يعد كاشيما الياباني الوحيد من أندية شرق آسيا الذي نجح في العبور إلى الدور ثمن النهائي.

وتأجل تأهل بقية الأندية التسعة التي ستكمل عقد دور الـ 16 إلى الجولة الأخيرة المقررة في الـ 16 والـ 17 من إبريل الجاري.



الحربي رجل اللقاء



فاز منصور الحربي مدافع فريق الأهلي الأول لكرة القدم بجائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام تراكتور مساء أمس الثلاثاء على ملعب القطارة في مدينة العين الإماراتية ضمن الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا.

وقدم الحربي مستويات متميزة في المباراة، كما أنقذ فريقه من هدف محقق عندما أبعد الكرة التي لعبها أحد مهاجمي الفريق الإيراني من المرمى.



 



عين ريبروف تراقب الهلال



حرص فسيتني لوبيز مساعد مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم على متابعة مباراة الهلال والعين الإماراتي مساء أمس الأول في دوري أبطال آسيا بناء على رغبة الأوكراني ريبروف مدرب الفريق.

وقدم لوبيز تقريراً متكاملاً إلى ريبروف تضمن بعض الملاحظات عن الفريق الهلالي التي يأمل المدرب الأوكراني في الاستفادة منها قبل المواجهة الحاسمة بين الفريقين مساء السبت المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة" في جدة ضمن الجولة الـ 25 وقبل الأخيرة من دوري المحترفين السعودي.