|


No Author
ملخص الأسبوع
2017-07-08

- 6 أشهر مرت منذ تولي مجلس اتحاد الكرة الحالي مهامه، وما زال موضوع الأمور "المالية" بين المجلسين "الحالي والسابق" معلقًا!!!.

 

- أكثر من مرة قدم "المجلسان" وعودًا إما بكشف "كل مجلس" الحقيقة، أو أن يعلن المجلسان "مشتركين" الوضع، إلا أن شيئًا من ذلك لم يحدث!!.

 

- أستغرب صمت الجمعية العمومية التي من المفترض أن تكون جهة رقابية، إلا أنها "بصمتها" باتت شريكة!!.

 

- من انتقدوا قيمة إعارة كهربا للاتحاد "لموسم" نظير 10 ملايين ريال، صفقوا لصفقة خربين "لأربعة مواسم" نظير 45 مليون ريال!!.

 

- الهلال "وإن بالغ وتسرع في عدد الصفقات"، إلا أنه "أنشط" أندية دوري المحترفين السعودي على صعيد إبرام الصفقات، خاصة المحلية، وذلك من أجل تقوية دكة الفريق التي كانت ضعيفة وتتراجع خلال الموسمين الماضيين..

 

- لا أعلم هل وصل الرباعي النصراوي الدولي "عمر هوساوي ومحمد السهلاوي ووليد عبد الله ويحيى الشهري" لمعسكر الفريق في تركيا كما كان معلنًا أم لا؟.

 

- لو استمر تأخرهم "أو عدم التحاقهم بالمعسكر"، فهذا يؤكد أن هناك أمرًا غير معلن يتعلق بسبب غيابهم، وليس فقط الراحة بعد مشاركتهم مع المنتخب..

 

- كلما تأخر سداد رواتب لاعبي النصر المتأخرة، زاد توتر اللاعبين وساءت نفسياتهم، وهذا لا شك سيؤثر على مستوى إعداد الدوري..

 

- حتى جماهير النصر ستفقد الثقة في إدارة ناديها ولن تحضر للمدرجات لدعم الفريق..

 

- على رئيس نادي النصر المسارعة بسداد "على الأقل" 70% من المستحقات المتأخرة، وهي ضخمة للغاية وتتزايد مع كل تأخير..

 

- أتمنى أن نشاهد الموسم المقبل محيسن الجمعان ونواف التمياط "يحللان" المباريات، وعبد الله الحربي وفهد العتيبي "يعلقان" على مباريات دوري المحترفين السعودي وكافة المنافسات المحلية، عبر قنوات "MBC PROSPRTS" الناقل الحصري لدوري المحترفين..

 

- رباعي "سعودي" متميز يسجلون إضافة للتحليل والتعليق، لا يجب أن نخسرهم ويستفيد منهم غيرنا..

 

- رزاق سيسيه مهاجم إيفواري متميز يلعب لفريق أسوان المصري ويتألق في صفوفه؛ لذلك بادر الزمالك بشراء عقده من ناديه الأصلي "إف سي مونا"، إذ دفع الزمالك للنادي الإيفواري 100 ألف دولار ""فقط"، تمثل قيمة الشرط الجزائي لناديه!!.

 

- الأنباء تتحدث عن نية الفيصلي استعارة رزاق سيسيه؛ لأن الزمالك لا يستطيع قيده بسبب امتلاء القائمة.. السؤال كم سيدفع الفيصلي؟!.

 

- صدقوني القارة الإفريقية مليئة بالنجوم وبأسعار معقولة، متى "ذهبنا لهم مباشرة" وصار لدينا الكشاف المتميز، بدلًا من استعارة اللاعبين من أندية أخرى مقابل مبالغ طائلة!!.

 

- أحسنت إدارة الاتحاد صنعًا بتوقيعها عقودًا احترافية مع عدد كبير من مواهب النادي الشابة.. هؤلاء هم مستقبل النادي وليس المحترفين الأجانب الذين يكلفون النادي الملايين، وفي أي لحظة قد يرحلون..

 

- أصبحنا على بعد شهر من انطلاق الموسم الجديد، ولم يصدر عن اتحاد الكرة أو رابطة دوري المحترفين لائحة تنظم جلوس بدلاء الفرق ولا توزيع المدرجات في مواجهات الكلاسيكو والديربي!!

- ربما ينتظرون خلافات تحدث خلال الموسم "تشوه" جمال المنافسات!!.

 

- يقول نائب رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة الحالي، إن تراجع المنتخب السعودي في التصنيف "لا يهم"؛ فالمهم هو تأهل المنتخب إلى نهائيات كأس العالم..

 

- أتفق معه فيما قاله وهو ما كنا نقوله منذ سنوات، إذ لا يعنينا التصنيف بقدر ما نبحث عن "المنجزات"..

 

- لكن الغريب أنه عندما كان في اتحاد الكرة السابق، كان "كبقية أعضاء الاتحاد" يتغنون بتقدم الأخضر في التصنيف العالمي، بل إنهم في الاتحاد السابق "وهو معهم" كانوا يصفون تقدم الأخضر في التصنيف بأنه "إنجاز" للاتحاد..

 

- لماذا لا يعتبر تراجع الأخضر اليوم "فشلًا" للاتحاد الجديد؟!!