|


خالد قاضي
الشلهوب يساوي وزنه ذهباً
2011-05-07
فكرت هذه المرة في أن أخصص هذه الزاوية عن لاعب كرة قدم أو رياضي معين، ولم أجد غير نجم الكرة السعودية والهلالية اللاعب الخلوق والمحبوب والموهوب محمد الشلهوب، هذا النجم الذي أسر القلوب بأدائه المميز داخل الملعب وبأهدافه، إن غاب عن التسجيل صنع لغيره من غير أنانية أوحب للذات، وإن سجل هز الشباك بطريقة لاتليق إلا بالشلهوب نفسه، وهو النجم الذي حازعلى لقب هداف الدوري في العام الماضي. عندما أقول بأنني معجب بهذا اللاعب ولا أستطيع أن أخفي إعجابي به ليس على المستوى الفني بل على أخلاقه العالية، فإن جميع الجماهير بكافة ميولها والنقاد بكافة مشاربهم وكل لاعب في السعودية محلي أو أجنبي يحترم هذا الشلهوب.. لأنه احترم نفسه فاحترمه الجميع، هذا اللاعب لم نشاهده في يوم الأيام وقد خرج علينا بقصة شعرغريبة أو بتصريح صحفي أو فضائي يشتم فيه لاعباً آخر أو ينتقد أي حكم، وأجزم أن حكام الكرة أنفسهم لاتهون عليهم أنفسهم في إخراج أي بطاقة لهذا النجم لأنه أصلاً لايحوج نفسه لذلك.
لقد تحدى محمد الشلهوب كل الظروف الأسرية والنفسية، حتى في العام الذي فقد فيه والدته ووالده اللذين أدعو لهما ولأموات المسلمين بالمغفرة والرحمة، كان الشلهوب رجل المواقف الصعبة واستعاد نجوميته، ومن غير الشلهوب يستحق هذا التقدير والحب، ولو كنت مكان رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي قال: سنجدد عقد الشلهوب حتى لو بلغ الستين عاماً.. لمنحت الشلهوب وزنه ذهباً رغم أن العملية قد لاتكون لصالح الشلهوب، على اعتبار أنه خفيف الوزن، وبالمناسبة لا أعرف سعر كيلو الذهب، ومن حسن حظ الإدارة الهلالية فيما لوفعلت ذلك إن وزن الشلهوب قد لايزيد عن الـ50 كلجم.
في اليمن لن تنسى الجماهير السعودية دموع الشلهوب بعد خسارة المنتخب السعودي في النهائي أمام الكويت، وهي دموع رياضي وفي ومخلص مع وطنه قبل ناديه، بعكس بعض الذين يدعون النجومية في أنديتهم وهم أشباه لاعبين في المنتخب، هل سمع أحدكم بأي ناقد رياضي ينتقد أي تصرف من الشلهوب؟ حتى الذين لايحبون الهلال كفريق يقدرون مكانة الشلهوب.. الذي أصبح كل فريق وجمهور يتمنى أن يكون في فريقه لاعب في مستوى وأخلاقيات الشلهوب، وبعد كل هذا، هل تتفقون معي في أن الشلهوب يستحق أن أخصص له هذه الزاوية .. أعتقد أنه يستحق أكثر.