> مقالات

خالد قاضي
جاروليم يحرق مواهب الأهلي
2011-11-05



قياساً بنتائج الفريق الأهلاوي في الدوري الماضي.. تبقى نتائج الفريق في دوري المحترفين لهذا الموسم مقنعة إلى حد كبير في ظل حصد الفريق لـ14 نقطة من سبع مباريات فاز في أربع وتعادل مرتين وخسر أمام الهلال برباعية في مباراة أعتبرتها الجماهير الأهلاوية أسوأ مباراة للفريق هذا الموسم.
ومن يشاهد مستويات الأهلي في الدوري الحالي يشعر بأن المدرب التشيكي جاروليم قد فعل سرعة الأداء الهجومي في الفريق، ولاحظ الجميع أن الأهلي بكل قوته في الوسط والهجوم يصل بشكل سريع وبأقل عدد من التمريرات لمرمى الفريق المقابل.. وكم كان جاروليم واقعياً أمام الاتفاق وهو يعود لإقفال مناطقه الدفاعية بعد أن لعب لـ80 دقيقة بعشرة لاعبين.. فالطرد الذي تعرض له معتز الموسى أجبر النجم الكبير تيسير الجاسم على العودة للخلف وكان هذا على حساب صناعة اللعب التي غاب عنها كماتشو الذي لايزال عطاؤه مع الأهلي يثير علامة استفهام قياساً بكماتشو الشباب والهلال.
ولكن ما يؤخذ على المدرب الأهلاوي جاروليم هو عدم امتلاكه لشجاعة اتخاذ قرار بإحلال عدد من الوجوه والمواهب الصاعدة والواعدة في الأولمبي الأهلاوي للمشاركة مع الفريق الأول رغم وعوده بذلك للجماهير الأهلاوية، حيث كان الوعد الأول بعد مباراة الهلال وجاء الوعد الثاني بعد مباراة الاتفاق، ولاتزال الجماهير الأهلاوية تنتظر قرار جاروليم بهذا الشأن، خاصة أن عدداً كبيراً من لاعبي الأهلي الذين أخذوا فرصتهم الكاملة منذ ثلاثة وأربعة مواسم توقف عطاؤهم الفني عند نقطة معينة.
أكاديمية الأهلي أنتجت من المواهب الموجودة في الأولمبي ودرجة الشباب ما يكفي الأهلي في أن يفكر في أن يبحث عن أسماء من أندية أخرى، فالجميع شاهد أولمبي الأهلي وهو يكسب الهلال في الأسبوع الماضي ويتصدر مسابقة كأس الأمير فيصل.. إدارة الكرة الأهلاوية مطالبة بالضغط على جاروليم لتفعيل هذا الموضوع، خاصة أن صناع القرار في الأهلي خففوا الضغوط على المدرب من خلال عدم مطالبته بتحقيق بطولة الدوري هذا الموسم.. فالهلال هزم الأهلي دورياً برباعية بمشاركة أربعة صاعدين في وقت كان فيه إيمانا وعدد من نجوم الهلال على دكة الاحتياط.. وهاهو الاتحاد يستعد للدفع بأربعة من الوجوه الصاعدة سبقهم أبوسبعان في مركز المحور.. وأعتقد أن المواهب الأهلاوية التي تتصدر حالياً كأس فيصل الأولمبي لاتقل عن هؤلاء، خاصة أن إدارة النادي وقعت مع 12 لاعباً صاعداً عقود احترافية.