|


د. علي عبدالله الجفري
منتخبنا والزوبعة الآسيوية
2009-02-09
يدخل منتخبنا الأول لكرة القدم يوم بعد غد الأربعاء المنعطف الأهم في طريق تأهله إلى نهائيات كأس العالم 2010م للمرة الخامسة في جنوب إفريقيا، من خلال خوض مباراته الرابعة مع منتخب كوريا الشمالية في مدينة بيونج يونج. منتخبنا لديه أربع نقاط من تعادل وهزيمة في الرياض أمام إيران وكوريا الجنوبية، وفوز في الإمارات.
رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ينتقد تصريح رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الخاص بحكم مباراة منتخبنا مع كوريا الجنوبية. أمانة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تغرم الأندية السعودية الأربعة المشاركة في دوري المحترفين الآسيوي (الاتحاد، الهلال، الشباب، الاتفاق) لعدم حضور مندوبيها ورشة العمل الخاصة بإجراءات الدوري. رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ينسب لنفسه المشاركة في وضع نظام احتراف كرة القدم السعودي.
انتقاد رئيس الاتحاد الآسيوي لتصريح رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم يأتي بعد شهرين من التصريح، والأمانة تغرم الأندية السعودية الأربعة لعدم حضورها الورشة بعد شهر من إقامتها، والادعاء بالمشاركة في وضع نظام الاحتراف السعودي بعد مضي حوالي خمسة عشر سنة من تطبيقه، والأهم أن كل هذه الإثارة تحدث قبل مباراة منتخبنا الوطني لكرة القدم مع نظيره الكوري الشمالي بأسبوع واحد فقط.
لست من الذين يؤمنون بنظرية المؤامرة بشكل مباشر، وبصرف النظر عن المغالطات التي ذكرت في الانتقاد بخصوص الحكم والمشاركة في وضع نظام الاحتراف من رئيس الاتحاد الآسيوي، وعدم حضور ممثلي الأندية الأربعة لورشة العمل من أمانة الاتحاد الآسيوي، إلا أنني أعتقد أنها أتت جميعها في وقت غير مناسب، وكنت أتنمى من وسائل إعلامنا المختلفة ألا تعطي هذه الزوبعة اهتماماً وتترك لاتحاد القدم مسؤولية الرد والتعقيب، وأن نركز اهتمامنا على المباراة الأهم لمنتخبنا في هذه المرحلة.