|


حمود السلوة
وجهة نظر
2011-03-03
أحترم بالطبع المشروع الذي تداوله الإعلام الرياضي منذ فترة وحتى الآن والمتضمن فصل اتحاد كرة القدم السعودي عن (الرئاسة العامة لرعاية الشباب) بهذا المعنى.
ـ بينما يغيب عن كل أصدقائنا وأحبابنا في الوسط الرياضي أن كافة الاتحادات الرياضية ليست تحت مظلة (الرئاسة العامة لرعاية الشباب) بل تحت مظلة ومرجعية (اللجنة الأولمبية السعودية) ومن ضمن هذه الاتحادات الرياضية (اتحاد كرة القدم).
ـ وأن كافة هذه الاتحادات الرياضية هي اتحادات (هواة) وليست اتحادات (محترفين) كما هو محدد في كافة التنظيمات العالمية والدولية والأولمبية.
ـ الدعوة بصورتها الصحيحة ليست في فصل اتحاد كرة القدم السعودي من منظومة الاتحادات الرياضية التي تعمل تحت مظلة (اللجنة الأولمبية السعودية).
ـ بل فصل هيئة دوري المحترفين السعودي ككيان تجاري مستقل تحت مظلة الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي.. ويكون اتحاد كرة القدم السعودي (اتحاد هواة) تحت مظلة اللجنة الأولمبية السعودية بحيث ينظم ويشرف على كافة المسابقات المحلية لكرة القدم باستثناء دوري المحترفين.
ـ وتكون هناك بطولة دوري مماثلة لدوري المحترفين ولكن (للهواة) وليست للمحترفين بنفس الآلية والطريقة التي كان اتحاد كرة القدم السعودي ينظم فيها مسابقة (الدوري) قبل مرحلة (الاحتراف) قبل عشرين سنة تقريباً.. بحيث يشارك (النادي) في بطولتين للدوري واحدة للمحترفين (كما هو الآن) والأخرى على نفس المستوى للهواة.. الأولى تحت إشراف وتنظيم (هيئة دوري المحترفين) والثانية تحت مظلة (الاتحاد السعودي لكرة القدم) وهذا بالطبع يتطلب تقليص عدد بطولات ومسابقات اتحاد كرة القدم السعودي بما يضمن نجاح دوري الهواة والتوسع في بطولات الفئات السنية ومدارس البراعم ومراكز التدريب وأكاديميات كرة القدم ومهرجانات الصغار ودوري المدارس.