|


حمود السلوة
صديقي العزيز.. نواف بن فيصل
2011-03-24
تأكيداً لعمق العلاقة الحميمة التي تربطنا كرياضيين بالأمير نواف بن فيصل بن فهد، وتحقيقاً لرغبة هذا الشاب الطموح الذي يؤكد في كل مرة أنه صديق للجميع يتقبل آراءهم برحابة صدر، وعقلية منفتحة مع الآخرين للدرجة التي يحاول فيها الأمير نواف بن فيصل أن يكون على نفس المسافة من الصدق والوضوح والشفافية، ومن هذه النقطة سنتخاطب مع الأمير نواف بن فيصل بن فهد بروح الصداقة التي يسعى هذا المسؤول أن يعمقها فيما بينه وبين كل شباب ورياضيي هذا الوطن الغالي.
ـ صديقي العزيز.. نواف بن فيصل:
ما الذي يمنع أن يطرح اتحاد كرة القدم السعودي الثقة الكاملة بالمدرب الوطني القدير ناصر الجوهر مدرباً للمنتخب الأولمبي السعودي كخيار أول؟.. أما الخيار الثاني فهو التعاقد رسمياً مع مدرب النادي الفيصلي السعودي الكرواتي زالاتكو مدرباً للمنتخب الأولمبي السعودي، أو أن يكون الخيار الثالث طرح الثقة الكاملة بمساعد المدرب الحالي في المنتخب الأولمبي الوطني يوسف عنبر حتى تكتمل منظومة منتخبات البراعم والناشئين والشباب والأولمبي بطواقم وطنية.
ـ ما الذي يمنع أن يكون هناك قرار استثنائي يتم بموجبه ضم رئيس لجنة حكام القدم الرئيسية عمر المهنا إلى عضوية مجلس إدارة اتحاد كرة القدم السعودي ليتمتع بالصفة الرسمية والقائمة المعتمدة بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وبالتالي يسهل من فرصة رفع عدد حكام كرة القدم السعوديين المسموح لهم بقيادة مباريات خارجية رسمية يشرف عليها (فيفا).
ـ ما الذي يمنع من تطوير مكاتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب ودعمها بكوادر فنية مؤهلة في كل الجوانب المهنية والإدارية واستقطاب أصحاب الخبرة الرياضية وخريجي كلية التربية البدنية والرياضية من الجامعيين وأصحاب المؤهلات الأكاديمية من الجيل الجديد؟
ـ ما الذي يمنع مِنْ أن أضيف أسماء أخرى إلى جانب اسم القدير عامر السلهام مديراً للمنتخب الوطني الأول من أمثال، سامي الجابر، وجدي الطويل، عادل البطي، حمد الصنيع، حامد البلوي، خالد المعجل، زكي الصالح؟
ـ ما الذي يمنع من أن يكون موضوع غياب الكتاب الرياضي في معرض الرياض الدولي للكتاب والذي اختتم مؤخراً أحد عناوين ومحاور العديد من البرامج الرياضية الحوارية وهو الموضوع الهام الذي تطرق إليه صالح ناصر الحمادي، وسعود المصيبيح، وحماد الحربي، وعثمان أبوبكر مالي، ومنيف الحربي، ومحمود تراوري وغيرهم من الكتاب الرياضيين.

أمنيات صغيرة
ـ فصل شئون المدربين الوطنيين عن اللجنة الفنية بلجنة مستقلة يرأسها أحد هؤلاء: الزياني، الجوهر، الخراشي.
ـ حذف كلمة (الإحصاء) من مسمى (لجنة الإعلام والإحصاء) والاكتفاء بمسمى (اللجنة الإعلامية) أو (لجنة العلاقات العامة والإعلام) أو (المركز الإعلامي بالاتحاد السعودي لكرة القدم).
ـ استحداث مسمى بديلاً لـ(الإحصاء) بـ(مركز المعلومات والوثائق) باتحاد كرة القدم السعودي.
ـ استحداث 3 أمناء مساعدين لأمين عام اتحاد كرة القدم السعودي، أمين عام مساعد للشؤون المالية، أمين عام مساعد للشؤون الإدارية، أمين عام مساعد للشؤون الفنية.