|


حمود السلوة
أوراق رياضية
2011-06-23
(1)
مساحة الزاوية للأسبوع الماضي لم تسمح بطرح أهم فكرة طرحتها إلى (لجنة المسئولية الاجتماعية) في اتحاد كرة القدم السعودي والمتمثلة في إمكانية إقامة وتنظيم مباريات خيرية لدعم المؤسسات والهيئات الاجتماعية والخيرية والإنسانية والصحية بالمملكة.
(2)
لعدة أسباب إيجابية أتطلع إلى أقامة مباريات الموسم القادم بعد صلاة مغرب مكة المكرمة بحيث تكون فترة الراحة فيما بين الشوطين متزامنة مع دخول وقت صلاة العشاء.
(3)
لو يكتب الأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد (معلقة) بماء الذهب في اللاعب خالد عزيز ويعلقها على جدران نادي الهلال فسيظل خالد عزيز يفكر بعقلية غير احترافية بعيدة عن مصلحته ومصلحة نادي الهلال بعد أن استنفد الهلال كل الطرق والوسائل مع الحالة غير الاحترافية وغير الانضباطية التي أصبحت تسيطر على فكر وعقلية خالد عزيز.
(4)
عندما نشاهد لاعبي ونجوم المنتخبات في كل بلدان العالم في المطارات تحديداً تجدهم في كامل أناقتهم وأشكال ملابسهم ومظهرهم العام، لكن الحالة بكل أسف تختلف تماماً عندما تشاهد نجوم ولاعبي أندية ومنتخبات خليجية نظارات سماعات أذن بحجم أطباق الفول، وأكثر من جوال في رقبة كل لاعب من هؤلاء، والأدهى حين تجد لاعباً بملابس النوم يقف أمام استقبال الفندق أو داخل مطعم الفندق أو آخر تحس وكأنه يركب الطائرة للمرة الأولى.
(5)
ياسبحان الله البرازيلي (روجيريو موريس لوريسنو) الذي جاء بمسمى (مدير فني) لمنتخب المملكة للشباب أصبح مسماه الأخير (مدرباً) بعد أن تم تكليفه للإشراف على المنتخب الوطني الأول إلى حين التعاقد مع مدرب للمنتخب الأول.. لماذا هناك (مديرا فنيا) وهنا مع المنتخب الأول (مدربا)؟..
(6)
على غرار وجود لجان فرعية للحكام في كافة مناطق المملكة.. ما الذي يمنع من إيجاد لجان فرعية في المناطق لإدارة شئون المنتخبات الوطنية تسهم وتساعد مثل هذه اللجان الفرعية في متابعة المستويات الفنية للاعبي الأندية ورفع تقارير لإدارة شئون المنتخبات، ومساعدة مدربي المنتخبات الوطنية في متابعة واختيار لاعبي المنتخبات الوطنية على كافة المستويات.. الفكرة أقدمها لإدارة شئون المنتخبات.
(7)
في سباق التصريحات الإعلامية المتداخلة والمتضاربة داخل الاتحاد السعودي لكرة القدم لا يعرف أي متابع أو مراقب أين هي (الحقيقة) وأي هؤلاء يملك حق التصريح الرسمي.. هل هو أحمد صادق دياب رئيس لجنة الإعلام والإحصاء؟ أم محمد المسحل مدير إدارة شئون المنتخبات الوطنية.؟ أم محمد فهد الشهري مدير التطوير الإعلامي والعلاقات العامة بإدارة شئون المنتخبات الوطنية؟ باعتقادي أن تداخل مثل هذه المسئوليات الإعلامية يجب تنظيمها وتحديد مسئوليات وصلاحيات ومهام كل واحد من هؤلاء حتى لا تتسع دائرة (الفوضى) الإعلامية داخل اتحاد كرة القدم السعودي ما لم تكن هناك (ضوابط) محددة ومسئوليات واضحة داخل هذه المنظومة الكروية.
(8)
التدريب ليس مجرد شهادات ودورات تدريبية (فقط)، التدريب موهبة واستعداد وفكرة وعقلية.
(9)
بودي أعرف بصراحة ماذا يشكل (التخطيط الإعلامي) داخل إدارة شئون المنتخبات باتحاد كرة القدم من أهمية وهي المسئولية التي أسندت مؤخراً للإعلامي محمد فهد الشهري أود أعرف طبيعة هذا (التخطيط) أهدافه ملامحه آلياته.. مكوناته.. حجم أهميته؟
(10)
المهندس عبدالله الجربوع الجندي المجهول، والمسئول النشط والمنسق العامللمنتخب الوطني خلال الخمس السنوات الماضية.. أين سيكون موقعه القادم داخل إدارة شئون المنتخبات الوطنية؟ وهل سيكون المدرب القدير والمستشار الفني باتحاد كرة القدم الكابتن ناصر الجوهر داخل منظومة إدارة شئون المنتخبات؟. وهل سيستعين محمد المسحل داخل إدارته بكوادر وطنية من داخل لجان اتحاد القدم وخارجه أمثال خليل الزياني. د. عبدالعزيز الخالد. د. جاسم الحربي. د. أيمن عبيد. د. محمد النعيمي. الكابتن يوسف خميس. فهد الحميدي. سلمان القريني. حمد الصنيع. خالد الحوار. علي كميخ. غرم العمري. د.تركي العواد. علاء رواس. أمين دابو. مساعد العمري. بندر الجعيثن. صالح المطلق. نايف العنزي. عبدالعزيز العودة. يحيى عامر. سمير هلال. حمد الخاتم.