|


حمود السلوة
أكثر من رأي
2011-09-22
1
بالنسبة لي على الأقل فإن سقف الأمنيات والتطلعات فيما يتعلق بالتدريب والمدربين الوطنيين ليس له حدود، من هذه التطلعات إنشاء معهد للتدريب والمدربين تحت مظلة اتحاد كرة القدم السعودي يسهم في إعداد وتأهيل وتطوير المدربين الوطنيين وفق برامج ومناهج محددة، معهد يحمل اسم الأمير فيصل بن فهد (رحمه الله) أو الأمير سلطان بن فهد (حفظه الله)، معهد ينظم الدراسة المنتظمة والدورات التدريبية، ويعقد الندوات وورش العمل والمؤتمرات السنوية للمدربين الوطنيين.

2
لا أستبعد أن يكون النجم الكبير محمد نور ضمن استدعاءات مدرب المنتخب القادمة خلال المشاركات المقبلة وبعد المستوى الفني الكبير الذي أظهره النجم الكبير محمد نور مع ناديه الاتحاد خلال المشاركات المحلية والخارجية، نور ـ كما يبدو ـ وضع السيد (ريكارد) في حرج كبير، والمطالبات الجماهيرية والإعلامية أيضاً وضعت (ريكارد) في الموقف الحرج الأكبر، فهل يتمسك (ريكارد) بقناعاته الفنية وقراراته أم يستجيب لضغوط الجماهير والإعلام؟

3
في الوقت الذي قبلنا فيه بالمحلل الفني والمحلل التحكيمي داخل استوديوهات القنوات الفضائية، ما الذي يمنع أن نقبل بعشر دقائق نسمع فيها وجهة نظر أحد خبراء التعليق الرياضي حول معلق المباراة؟ فالتعليق جزء من المباراة وأتمنى وأتطلع أن تأتي المبادرة من قبل باقة القنوات الرياضية في التلفزيون السعودي بهدف تقييم أداء معلقي المباريات.

4
أتمنى وأتطلع وكلي ثقة وأمل بأمير الشباب وبرئيس لجنة الاحتراف الدكتور صالح بن ناصر بإصدار قرار يمنع مسؤولي الأندية من الإعلان أو التصريح لكافة وسائل الإعلام عن صرف الرواتب الاحترافية للمحترفين إذ ليس من (الاحترافية) وليس من (الذوق) الإعلان عن هذه الرواتب الاحترافية وكأن هذا الراتب (صدقة) أو (هبة) أو (زكاة) يقدمها النادي للمحترف.

5
للمرة الثانية أكتب في هذا الموضوع مطالباً التدقيق جيداً فيما يقوله (بعض) المترجمين نقلاً عن كلام المدربين في التدريبات والمباريات والمؤتمرات الصحفية والفوارق الكبيرة في معاني ومضامين ما يقوله المدرب وما يقوله (بعض) المترجمين الذين يزيدون من عندهم في الكلام ويجملون كلام المدرب ويتقولون أحياناً على المدرب بكلمات فضفاضة لم يقلها المدرب أصلاً.