|


أحمد سرور
عام مضى .. عام أتى
2009-12-19
بالأمس ودعنا عاما بكل ما فيه من أفراح وآلام, عاما مضى مر على الأمة الإسلامية حمل في طياته مفارقات عدة.
قد لانبالغ بالتفاؤل في مقبل الأيام. وهانحن نستقبل عاما جديدا ندعو الله أن يكون عام خير وحب وسلام على المسلمين في كل مكان.
ـ الجزائر مصر أو العكس.. بلدان مسلمان كم نتمنى أن نتجاوز مباراة الـ(90 دقيقة) فالرياضة يجب أن تجمع لاتفرق, وأن يبدأ الساسة بالمبادرة في نزع فتيل الخلاف والاختلاف، ليأتي دور الشارع الرياض العربي, وفتح صفحة جديدة مليئة بالحب والأخوة، خاصة إذا ماعرفنا أن البطولة الإفريقية ستجمعهما من جديد خلال فترة قريبة.
ـ فرصة لفتح صفحة جديدة بين القلوب المتباعدة والمتنافرة, فرصة قد لاتتكرر في الصفح والعفو عن المخطىء واحتوائه.

رحم الله موتانا
رحل عن دنياناخلال العام الماضي إلى الدار الآخرة (الباقية) أناس قريبون للقلب وآخرون إخوة لنا في الدين, ولعل مرض (إنفلونزا الخنازير) وحادثة سيول جدة وشهداء الواجب , تعد الأبرز على المستوى المحلي، وأنا هنا أرفع أصدق التعازي القلبية لكل أسر المتوفين، وأخص أسرة زميلي فوزي عبيد الذي انتقل للرفيق الأعلى مساء الأربعاء الماضي ليلة الخميس بعد صراع مع مرض لم يمهله طويلا، وأدعو الله أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته (إنا لله وإنا إليه راجعون)

عذب الكلام
لـلشاعر نايف صقر في حب (سلطان الخير) ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وذلك حينما قبل (سلطان الإنسانية) رؤوس الجنود البواسل الذين يذودون عن الحدود الجنوبية في مشهد للتاريخ :
سلطان لو قال إلك وشلون الأحوال
عزز مكانك في صدور الرجالي
وشلون يوم أنه على هامتك مال
وكلل سريرك بالليال الخوالي