|


أحمد سرور
قدوتي ودعوة المفتي
2010-05-08
كم هي رائعة تلك المبادرة التي أطلقتها مجموعة الاتصالات السعودية من خلال إطلاق البرنامج التربوي الثقافي الاجتماعي (قدوتي) وأيضا الموقع الإلكتروني المميز www.qudwaty.com
وهذا البرنامج تفاعلي منطلق من قيم الرسول الكريم صلى الله الكريم , ويهدف إلى تعزيز جانب الاقتداء والتأسي به في حياة الشباب خاصة والمجتمع عامة ,وإبراز أهم الجوانب الخلُقية, كما جاء في القرآن الكريم (وإنك لعلى خلق عظيم )
والحقيقة أن الموقع موجه إلى أهم شريحة في المجتمع (الشباب) من الجنسين الذين لاشك هم عماد الأمة وعنوانها الأبرز.
ويحتوي الموقع على عدد من الأبواب منها (الشمائل المحمدية,على سنتك نعيش )
موقع جدير بالتصفح والاستفادة من محتوياته , فقط كنت أتمنى أن يكون بأكثر من لغة حتى تصل الرسالة بشكل أكبر.
- دعا المفتى العام الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ إلى التشهير بمخالفي أنظمة المرور ومنهم قاطعي الإشارات الذين يتسببون في إزهاق الأرواح البريئة ,
ووصف الذين يفاخرون بالسرعة بالجنون وقلة العقل وضعف الإيمان ..
نعم فللطريق احترامه وآدابه كما قال المفتى.
والواقع أن الحوادث لها عواقب وخيمة سواء على الفرد أو على المجتمع ,
خاصة إذا ما عرفنا أن آخر إحصائية كشفت عنها المنظمة العربية للسلامة المرورية لحوادث السير في العالم العربي هي 140 ألف قتيل سنويا!
رقم مخيف من الضحايا الأبرياء والمشكلة أن الشباب يشكلون النسبة الأكبر في الحوادث المرورية بسبب السرعة وعدم التقيد بأنظمة السلامة.

أيضا قد... وقد
عجبت لمن يسأل عن الرياض وأهلها بعد المطر والعواصف التي تعرضت لها العاصمة خلال الفترة الماضية القريبة أما لماذا؟
لأن الرياض منطقة صحراويه كما أنها ولله الحمد حينما تهطل الأمطار تزداد جمالا واخضرارا, أما ما حدث في بعض الأماكن ذات التصريف الصحي المحدود فهذا أمر طبيعي ووارد..
كما أن تجمع المياه كان في الأماكن المنخفضة والتي من الطبيعي أن تكون مجمعا لمثل تلك المياه.
هذه الأمطار قد تكشف بعض الخلل الذي يتم إصلاحه ومعالجته على الفور وبالتالي طالما أن لا ضحايا فلله الحمد , والواجب أن يلتزم الجميع بالتحذير وأخذ الحيطة والحذر, والأهم هو الاهتمام بكبار السن والأطفال وقت هطول الأمطار.
ـ كتبت إحداهن رسالة لأمها تحكي عن معاناتها مع إخوتها أثناء المدارس أثناء غياب أمها عدة أيام عن المنزل, أبكت تلك الرسالة الأم كثيرا ومن ثم أبكت كل من قرأها ,خاصة أنها ختمتها بتعبير بريء عن حبها لأمها , والفراغ الذي تركته, حينها أيقنت مجددا أن هناك أشياء يمكن تعويضها ما عدا الفراغ الذي تتركه الأم , ويكفي أن الجنة تحت أقدام الأمهات.

نصفي الآخر
لبدر الشعر ومهندس كلمته الأمير بدر بن عبدالمحسن
أوقات ياخذنا الحكي..
وننسى بالحكي أوقات..
وأوقات.. يا ليت الحكي اسكات