|


أحمد سرور
السعودية في المونديال
2010-06-19
جاءت مشاركة الحكم الدولي, وإن جاز لي بتسميته (المونديالي) السعودي خليل جلال في نهائيات كأس العالم 2010 التي تحتضن جنوب أفريقيا منافساتها هذه الأيام بالمشاركة المشرفة للحكم السعودي والعربي والآسيوي.
خليل جلال وبدعم واهتمام من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد حقق حضورا مشرفا في المونديال الأفريقي حتى وإن كانت بدايته في المونديال كحكم رابع في مباراة الأرجنتين ونيجيريا إلا أنه شرف كل عربي مسلم وكل آسيوي، فقد قاد مباراة فرنسا والمكسيك ذات المنعطف الأهم في المونديال بنجاح.
في الواقع إن الحكم السعودي متى مامنح الفرصة على المستوى المحلي والخارجي فإنه يعطي داخل الميدان أداء مميزاً وناجحاً , فالحكم السعودي بات مطلوبا لقيادة النهائيات الكبيرة على المستوى الخليجي والعربي وحتى الآسيوي, إذاً نتاج ذلك هو النجاح العالمي.. لم لا والحكم السعودي بات حاضرا في المونديال.
نجاح متواصل للحكم السعودي في المونديال، فبعد مشاركة (الشنار والزيد والطريفي) جاء خليل جلال.
لقد عجبت لمن يعلق على مشاركة خليل جلال في المونديال الأفريقي ويصفها بالمشاركة الخجولة, ويقلل من شأن جلال وحضوره , ماذا بعد أن يكون جلال ضمن صفوة الحكام في العالم أي إنجاز ينتظر بعد ذلك ؟
أيضا قد... وقد
ـ الأبواق مزعجه..الأبواق تفقدنا التركيز..الأبواق جزء منا لايتجزأ..هكذا أصبحت الأبواق لها قصة في مونديال جنوب أفريقيا.. والذي يؤكده الجنوب أفريقيون أن تلك الأبواق جزء من تراثهم وثقافتهم.
شخصيا أرى أن لكل مونديال نكهته ومذاق, قد تكون الأبواق هي ملح الحدث العالمي في جنوب أفريقيا.
ـ ماجد عبدالله وأحمد الكأس إثراء (عربي) أكثر من رائع للمونديال من خلال برنامج (ملاعب جنوب أفريقيا) الذي يقوده الزميل(المتميز) بتال القوس عبر قناة العربية.
ـ ألمانيا تضرب بقوة وتنضرب، والأرجنتين بـ(ميسي) تأمل الوصول للنهائي ليحقق (مارادونا) حلمه كمدرب بعد أن حقق اللقب كلاعب , وإيطاليا (حامل اللقب) وفرنسا قد يودعا مبكرا ويبقى الإسبان(بطل أوروبا) مرشحين رغم الإخفاق الأول ,فيما تحضر البرازيل من خلال أداء (السهل الممتنع)

نصفي الآخر
في ليلة كلها تعب.. ضمتك عيني
ضاع الكلام.. وحسيت رعشه في يديني