> مقالات

إبراهيم الجابر
ماذا يحدث للهلال؟
2008-11-25



سؤال خجول يتردد على أفواه الهلاليين.. ماذا يحدث للهلال؟ هل الجماهير، هلال الإنجازات والبطولات المحلية والخليجية والعربية؟ هلال آسيا وزعيم القارة، معشوق الملايين ومنبع النجوم للمنتخبات الوطنية.
ماذا يحدث للهلال تعرفونه جميعاً.. بدأ التفريط في النقاط في الدوري، وأجانبه الثلاثة كتب عليهم التعاسة طارق التايب أوقف في أهم مرحلة انطلاق الدوري ثم أطلق سراحه، ومدافعه البوليفي رالديس لم يكن في مستوى تفاريس وقالوا إنه مصاب وسيعود لبلاده، والسويدي وليهامسون يركض طوال المباراة يبحث عن عنوان فلعل الهلاليين ينتظرون حتى ينتهي الدوري أو يبتعد عن المنافسة فلعل الأشقر يظهر، ثم تأتي إصابة ياسر القحطاني الهداف لتكمل على الهلال.
ماذا يحدث عن مدربه الروماني كوزمين، فمن العام الماضي وهذا المدرب يقدم أخطاء تكتيكية وتبديلات لاعبين في مباريات تؤكد أنه ليس في مستوى الهلال، ولكن بطولتين شفعتا له فجددوا عقده، وجاء هذا الموسم وكوزمين هو كوزمين لم يتغير.
جهات رسمية وغير رسمية محلية وخارجية تطبق قرارات وترتكب أخطاء في حق الهلال وتضيع منه البطولات والإنجازات والألقاب، والهلاليون بمثاليات مصطنعة وخائفة وصوت خافت.. ماذا يحدث للهلال؟
قبل الإجابة عن السؤال ماذا يحدث للهلال؟ على الهلاليين:
ـ البحث عن لاعبين محليين من طراز هداف.
ـ الاستغناء عن اللاعبين الثلاثة الأجانب واستبدالهم بلاعبين أفضل مستوى من لاعبي الهلال.
ـ تغيير الجهاز الفني بقيادة كوزمين والعودة للمدرسة البرازيلية.. فلكل زمان مرحلة من المدربين.
ـ تعيين متخصصين في القانون لمراجعة الجهات الرسمية وغير الرسمية المحلية والخارجية، وذلك لتلافي القرارات قبل صدورها والتحدث بثقة وشجاعة للمطالبة بحقوق الهلال.