|


جمال عارف
قاروب وياسر والثابت
2011-04-07
لم يقنعني المحامي ماجد قاروب وهو يخرج في برنامج (الدليل القاطع) مع الزميل بدر الفرهود بتصريحاته التي افتقدت للأدلة القانونية والشرعية.
ـ كنت أتمنى من المستشار القانوني في الاتحاد السعودي لكرة القدم أن يكون جاهزاً باللوائح والأنظمة القانونية وهو في برنامج حواري مهم يتابع من شريحة كبيرة من الرياضيين.
ـ ويبدو أن الأخ ماجد وهو الذي خرج في وسيلة إعلامية تحظى بمتابعة جماهيرية وفي برنامج مهم وحواري فاته أن يقدم مع كل إجابة الرأي القانوني الذي استند إليه حتى يكون مقنعاً للرد على كل تساؤلات الشارع الرياضي.
ـ قد نعذر المحامي قاروب في انتقاده للإعلام واتهامه للإعلاميين بإثارة وافتعال المشاكل كونه لا يملك الخبرة الكافية ـ كما قال ـ في التعامل مع الإعلام والوسط الرياضي، وهو أمر يفترض من الأخ ماجد ألا يخوض فيه كون الإعلام الرياضي كان وما زال وسيظل حريصاً على متابعة كل القضايا طالما أنها في حدود الرأي والرأي الآخر.
ـ ولا أدري على أي أساس يصر المستشار القانوني ماجد قاروب ويتمسك بقرار منع اللاعبين وكل منتسبي الأندية في التقاضي خارج المنظومة الرياضية وهو الذي يخالف رأي القضاة الشرعيين ويخالف أيضاً تصريحات رجل الرياضة الأول الأمير نواف بن فيصل.
ـ لذا فإنني أتمنى أولاً من المحامي الذي يمثل جهة رسمية الدكتور ماجد في الجزء الثاني من حواره في برنامج (الدليل القاطع) أن يفند لنا كل الأدلة القانونية وإظهار الحقائق الدامغة التي استند عليها في تصريحاته حتى لا يكون كلامه مرسلاً بدون أدلة تقنع المشاهدين والمتابعين والوسط الرياضي.

بسرعة
ـ لا أدري على أي أساس يحاول النجم ياسر القحطاني في كل مرة التقليل من قيمة الإعلام الرياضي الذي قدمه وسانده في كل المواقف.
ـ من حق ياسر الذي أحبه كلاعب ومهاجم هداف يعد من أبرز المهاجمين الذين مروا على الكرة السعودية أن يعتب على من انتقده بصورة أجمل بعيداً عن تلك اللغة والكلمات التي لم أكن أتمنى أن تصدر عن ياسر تحديداً وبعيداً أيضاً عن تلك الحركات التي صدرت منه والتي لا تليق بلاعب كان يفترض أن يحترم الإعلام حتى وإن اختلف معهم.
ـ قد أعذر الهلاليين والإعلام الهلالي في (تزيين) فريقهم الكروي واعتباره الفريق الأوحد الذي يحقق الإنجازات والبطولات محلياً وخارجياً.
ـ ولكن الغريب والمريب أن يحاول (البعض) من غير الهلاليين التأكيد على تميز الهلال وأفضليته على كل الفرق السعودية واعتباره الثابت والبقية متحركون.
ـ دعوني أقولها بكل صراحة الهلال فريق كبير وبطل صاحب إنجازات لا يمكن أن يشكك بها.. ولكن المنطق والتاريخ والأرقام تؤكد أن الاتحاد ومنذ أكثر من (15) سنة هو الثابت محلياً وقارياً والبقية متحركون.
ـ عودوا للتاريخ منذ العام 1417هـ حتى اليوم لتتأكدوا أن الاتحاد هو الفريق الذي امتطى صهوة البطولات رغم اختلاف المنافسين.