|


عبدالعزيز الشرقي
(عون وليس فرعون)
2014-08-22

كل من يقود أو يترأس مجموعة أو فريق عمل يجب عليه توسعة صدره مع الناس الذين يرأسهم وهو قائد أو مسؤول عنهم وهذا الأمر من صميم وأولويات عمله ويزيد قربه من الناس حوله وتفاعلهم معه ويحصل مع ذلك الأهداف الرئيسية للقائد والأفراد.

ـ أما أن ينقلب قائد الفريق من (عون) إلى (فرعون) فهذا أمر غير منطقي تحصل معه الفرقة والخلافات، والأكثر من ذلك عندما يغير أي مسؤول سياسته السابقة وينتقم لنفسه في عمل جماعي فمن ترأس الناس يجب أن يعينهم ويساعدهم ويتحملهم، ومن لم يستطع أقل الأمور أن يحفظ لهم الأمور الإيجابية السابقة وعدم الحديث عن إخفاقاتهم في غيابهم.



(كلام للي يفهموه)

ـ يجب على رئيس مجلس الادارة الأحدية سعود الحربي وأعضاء مجلس إدارته أن يتعاملوا مع مشكلتهم مع المكتب بأنها مشكلة لوائح وأنظمة وتعليمات وليست مشاكل شخصية، فالأمر يفرق كثير ويساعد على حل القضية في أسرع وقت.

ـ لجنة الانضباط ومن أول مباراة رسمية بين النصر والشباب طالها التهجم والنقد القاسي ومعها إما أن نثق برئيسها وأعضائها ونقدم حسن النية في قراراتهم وإما نعود للطريقة السابقة بترك حكم المباراة ومساعديه والمراقب الاداري والفني في كتابة تقرير لأي تجاوز أخلاقي يحدث في الملعب.

ـ الدكتور مصطفى القبلي رجل أكاديمي رياضي إن لم تستفد منه الادارة الأحدية في هذه الفترة التي كثر فيها القال والقيل فإنها لن تستفيد من غيره، فالرجل كل المواصفات الطيبة فيه والوقت يحتاج لأمثاله.

ـ عبدالرحيم لال أفضل مدرب عربي يجب أن يكون عضوا في لجنة المنتخبات فهو الأعرف بمستويات جميع لاعبي السعودية الفنية ونظرته الفنية يحتاجها اتحاد السلة عامة واللجنة الفنية خاصة.